أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية

التقى فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح”، بمقر إقامته في مدينة القبة، معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب وخصص اللقاء لبحث مستجدات الوضع العام بالبلاد وخاصة ما يتعلق بفيروس كورونا الذي يمثل تهديدا لبلادنا ولمختلف دول العالم .

وقد تم الاتفاق على ضرورة رفع درجة الوعي بهذا الخطر ومواجهته مواجهة شاملة.

وأكد فخامة رئيس مجلس النواب على أهمية تنفيذ كافة الخطة المتبعة وما تم إنجازه الى حد الآن على المستوى الطبي.

وأعرب عن يقينه بقدرة الدولة الليبية على مواجهة هذا الفيروس والانتصار عليه بتضامن الدولة والمجتمع المدني والاجهزة الامنيه والشرطية والعسكرية وعدم الاستهانة بخطورته والعمل وفق خطة واحدة تقودها الحكومة واللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المكلفة من قبل القائد العام للقوات المسلحة المشير اركان حرب خليفة بالقاسم حفتر .

ودعا الى الالتزام بالإجراءات المعلنة، والحد من التنقلات إلا للضرورة، مشددا على وجوب أن يكون المواطن مسؤولا ولا يساهم في التسبب في العدوى ونشر المرض.

وتناول اللقاء جملة من الموضوعات التي تتعلق بمتابعة موقف اللجان المختصة بجائحة كورونا على مستوى كل البلديات والمؤشرات الأخيرة في مدينة سبها والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن من قبل الحكومة الليبية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة بمكافحة وباء كورونا .

كما تم التطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام مستشفي الوحدة العلاجي التعليمي الاستاذ أبراهيم فوزي عزوز إلى مناقشة استئناف العمل في تنفيذ مشروع استكمال مستشفي الوحدة العلاجي التعليمي درنه المتعثر منذ عام 2011 وذلك بالتنسيق مع معالي دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية السيد عبدالله الثني .

كما نوقش ايضا عدة موضوعات تتعلق باستكمال الشركة لإجراءاتها الإدارية مع وزارة الصحة و الجهات ذات العلاقة لاستصدار التكليفات لتنفيذها واستكمالها قبل نهاية العام الحالي مع ضمان التنفيذ، وفقًا للمواصفات العالمية وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختصة.

وأوصى فخامة رئيس مجلس النواب الليبي ، بمنح الشركة المتعاقد معها أسبوعين، كحد أقصى لاستيفاء اجراءتها للبدء في المشروع على أرض الواقع، وإلا ستتعرض الشركة للمخالفة القانونية ويسحب منها المشروع.

ويشار الي ، أن مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنه الواقع بمنطقة باب طبرق ذات سعة سريره تقدر (525) سرير لا يزال تحت الصيانة الكاملة منذ عام 2011 ويعمل المستشفي حاليا بقدرة من خلال عيادات متفرقه داخل المدينة وتوجد بها أغلب التخصصات الطبية وتجري به جميع العمليات الجراحية والولادة ويستقبل جميع الحالات من المناطق المجاورة.

 

 

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *