أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يطلع على أداء مركز عمليات والطوارئ الخاصة بمجابهة فيروس كورونا

وزير الصحة يطلع على أداء مركز عمليات والطوارئ الخاصة بمجابهة فيروس كورونا

اطلع وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب خلال زيارته مساء اليوم الاحد لمركز لعمليات والطوارئ الخاصة بمجابهة فيروس كورونا بمقرها بمركز بنغازي الطبي بالتنسيق مع مركز الوطني لمكافحة الأمراض وبتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

واستمع وزير الصحة خلال الزيارة لشرح مختصر عن اجراءات الرصد والتقصي والإنذار المبكر واستعداداتها في تنفيذ توصيات وزارة الصحة كما استمع إلى شرح عن مؤشرات أداء مركز عمليات الطوارئ لمجابهة فيروس كورونا ومعدل الاستجابة.

واكد وزير الصحة أن مركز عمليات الطوارئ يركز على مواجهة مختلف أنواع الكوارث، ومنها انتشار وتفشي الأوبئة «مثلما نشهده الآن في العالم من تفشي فيروس كورونا، ولذا سنسخر جميع إمكانات المركز وجهوده للوقاية من فيروس كورونا حتى تكون كافة القطاعات الصحية على أهبة الاستعداد والتنسيق الكامل لمواجهة أي طارئ.

وأكد وزير الصحة خلال الزيارة على ضرورة تنفيذ كافة توصيات رئيس مجلس الوزراء مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، والتنسيق مع المنظمات ذات العلاقة للتطبيق الفعال للتأكد من سلامة القادمين في المنافذ المختلفة، حتي بعد انتهاء الازمه الحالية وتوفير الأجهزة الخاصة بذلك.

ووجه وزير الصحة تعليماته لمركز عمليات الطوارئ “بأهمية الجاهزية وعدم التهاون لمواجهة هذا الوباء العالمي، بما في ذلك العمل على رفع الوعي المجتمعي بخطورة تفشي الفيروس وطرق الوقاية اللازمة لمنع انتقاله”.

وشدد على أهمية الإسراع في تنفيذ الخطة المتكاملة التي تم أعدادها من قبل وزارة الصحة وتنفيذها من اللجنة الاستشارية الطبية بالتعاون والتنسيق بين الجانبين منظمة الصحة العالمية و المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

كما أشار وزير الصحة إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا التحدي بأفق أوسع لضمان التجاوب الفاعل ومشددا على حشد الموارد المتوفرة والتنسيق الوثيق مع المنظمات الدولية للدعم اللازم في هذا الإطار.

ويشار الي ان الزيارة كانت بحضور الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية الاستاذ حاتم العريبي و رئيسة اللجنة الاستشارية الطبية الدكتورة فتحية العريبي ومدير إدارة الموارد البشرية الاستاذ محمد الجبالي ومدير مكتب وزير الصحة الاستاذ طارق نوح ورئيس غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة السيد ابراهيم ليتيمي.

 

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تتابع خطته الوطنية في تدريب الكوادر الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

بنغازي 15|ابريل|2020 تابع مدير ادارة الموارد البشريه بوزارة الصحة الاستاذ محمد الجبالي خطة الوزارة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *