أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة الليبية تنفي الشائعات حول تسجيل إصابات بفيروس كورونا

وزارة الصحة الليبية تنفي الشائعات حول تسجيل إصابات بفيروس كورونا

 

تنفي وزارة الصحة بالحكومة الليبية ، مساء الجمعه ، وجود أية إصابات بفيروس “كورونا” في البلاد وجاء هذا البيان ردا على أنباء تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثت عن تسجيل حالة مصابه بفيروس كورونا الجديد في أحد مستشفيات المنطقة الشرقية .

تؤكد الوزارة بأنه فور ظهور الشائعات تمت المتابعة من قبل ادارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة السيد نوري الفسي برفقة مدير ادارة الرعاية الصحية بالوزارة السيد حسين العوامي بحضور مدير عام مستشفي الكويفية الدكتور انس البرغثي للتأكد من ذلك.

وتؤكد الوزارة أن “ليبيا خالٍ تماما من أي إصابة بفيروس كورونا”.

و تدعو ، وزارة الصحة كافة وسائل الإعلام والمواقع الاخبارية التأكد من المعلومات المتداولة من المصدر الرسمي والوحيد في وزارة الصحة.

وتؤكد وزارة الصحة بان ليبيا كغيره من دول العالم، اتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية لمواجهة الفيروس، من خلال تجهيز كافة الترتيبات والتجهيزات لإمكان العزل والحجز الصحي وذلك استكمالاً للجهود التي تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وذلك بناءً على توصيات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب وتوجيهات دولة رئيس الوزراء بالحكومة الليبية بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فايروس كورونا الجديد‪ (19-COVID) ‬إلى ليبيا.

ونؤكد لا صحة للأخبار المزورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك ” بهذا الشأن، وندعو الجميع إلى التواصل مع الموقع الرسمي لوزارة الصحة في حال وجود أي استفسار عن الفيروس، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء الشائعات.

معتز الطرابلسي
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *