الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يستقبل مسؤولي الصحة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة سرت لبحث واقع المنشآت الصحية بالبلدية

وزير الصحة يستقبل مسؤولي الصحة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة سرت لبحث واقع المنشآت الصحية بالبلدية

 

أستقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب بمقر ديوان وزارة الصحة بالبيضاء عضو مجلس النواب الليبي عن دائرة سرت النائب نائب حسن الزرقه برفقة مدير مستشفى إبن سينا سرت الدكتور علي الزرقا ومدير مجمع العيادات سرت الدكتور هشام حافظ وبحضور وكيل وزارةالصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي عضو مجلس النواب عن دائرة طبرق النائب مفتاح الشاعري لبحث واقع المنشآت الصحية بالبلدية وخدمات وزارة الصحة لمدينة سرت وما جاورها .

حيث تم مناقشة سير عمل المنشآت الصحية والطبية والأجهزة التابعة للقطاع ببلدية سرت وماجاورها و كافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين بهدف رفع المعاناة عن المواطن وتقديم الخدمات الضرورية .

كما اطلع وزير الصحة أعضاء مجلس النواب خلال الاجتماع الذي حضره مدير مكتب وزير الصحة الاستاذ طارق نوح ومدير إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بالوزارة الاستاذ عبدالوهاب بوشوق ومديرة مكتب الشؤون القانونية الاستاذة الجادة بوغرسة علي الاجراءات الاحترازية والخدمية التي قدمتها وزارة الصحة خلف القوات المسلحة في تطهير مدينة سرت .

وأضاف وزير الصحة بانه تم اتخاذ جملة من الاجراءات لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية داخل مدينة سرت بعد تأمينها من قبل القوات الملسحة أهمها اصدر التعليمات العاجلة لكافة مديري المستشفيات والمراكز الصحية بضرورة استعادة حضورها بقوي .

وأكد وزير الصحة خلال إلقاء بانه اصدر تعليماته المباشرة لجهاز الامداد الرئيسي بإرسال شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل والاحتياجات الطارئة والضرورية للمرافق الصحية بسرت بهدف حلحلة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات و كافة المواضيع التي تخص قطاع الصحة المتمثلة في “الأكسجين الطبي ومشغلات غسيل الكلي ” ، بهدف حلحلة جميع المشاكل الصحية العالقة وفقا للإمكانيات المتاحة في ظل الأزمة الحالية وذلك في إطار التنسيق الكامل مع جهاز الإمداد الطبي والمنشآت الصحية والطبية بتلك المناطق ومد جسور التواصل بشكل مباشر لحلحة أغلب العراقيل التي تعيق تقديم الخدمات الصحية.

كما استمع عقوب إلى مطالب عضو مجلس النواب عن دائرة سرت التي تجسدت في تخفيف معاناة المواطن،وتسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية .

وأبدى عقوب استعداده التام لتقديم كافة الاحتياجات والمساعدات التي تحتاجها المرافق الصحية بمدينة سرت وما جاورها مشيرا بانه اصدر تعليماته المباشرة بتشكيل لجنة فنية برئاسة رئيس جهاز الإمداد الطبي الدكتور أحمد بورتيمة وعضوية ابراهيم ليتيمي رئيس غرفة العمليات والطوارئ وبعضوية المهندس محمد الطيب عن إدارة المشروعات بالوزارة لتقييم الوضع الصحي وللوقوف عّن كثب علي واقع الخدمات الصحية وحصر الاحتياجات الفعلية وتدارس المشاكل العالقة في القطاع الصحي والصعوبات التي تواجهها”.

ولفت إلى أنّ هذه التوجيهات تأتي في إطار حرص وزارة الصحة المؤقتة على تنظيم العمل الإداري والفني بالقطاع الصحي الليبي ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق الصحية بسرت .

وأشار وزير الصحة إلى أن وزارة الصحة حريصة على تذليل كافة المعوقات ومعالجتها، ومتابعة مجريات الأمور المتعلقة بمتطلبات المراحلة وفق إستراتجية وزارة الصحة لعام 2020م

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة : من الصعب إعطاء توقّع بنهاية وباء كورونا

أوضح وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب ، اليوم ( الاثنين )، في تصريح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *