أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يجتمع بمدراء الإدارات لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة وإعلان رفع حالة الطوارئ والتأهب بالبلاد تحسبآ لأي طارئ

وزير الصحة يجتمع بمدراء الإدارات لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة وإعلان رفع حالة الطوارئ والتأهب بالبلاد تحسبآ لأي طارئ

 

البيضاء 6/يناير / 2020
تصوير ومتابعة أمبية حموده

عقد وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب اليوم الاثنين ، اجتماعاً موسعاً ضم وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي والوكيل المساعد بديوان السيد غيث دربوك الذي عقد بقاعة الاجتماعات بديوان وزارة الصحة بالبيضاء ، بحضور مديري الإدارات بديوان الوزارة، ومديري المكاتب الأقسام ، لمناقشة حزمة من المواضيع والتعليمات الصادرة عن مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة بشأن تطبيق اعلان حالة الطوارئ .

وناقش وزير الصحة اليه تنظيم العمل بالقطاع الصحي الليبي ، و رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية بجميع أقسامها تحسبآ لأي طارئ.

مطالبا مديري المرافق الصحية والمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية وجهاز الاسعاف والطوارئ بالمناطق بتقديم الدعم الطبي واللوجستي للقوات المسلحة العربية الليبية و رفع درجه التأهب القصوي واتخاذ كافة التدابير الاحترازية بعد تداعيات التداخل التركي السافر في ليبيا ومصادقة البرلمان التركي علي إرسال قوات غازية الي ليبيا لدعم الجماعات الارهابية والمليشيات المسلحة بالعاصمة طرابلس

‏‎وشدد وزير الصحة المؤقتة خلال الاجتماع علي المستشفيات ضرورة العمل بخطة الطوارئ ورفع الجاهزية الطبية لإعادة العمل وفتح المراكز الصحية والعيادات المجمعة، للمواطنين والمقيمين وذلك وفقا لبرنامج وزارة الصحة الموسع لعام 2020.

وأضاف وزير الصحة ، أن الحكومة الليبية المؤقتة تعمل جاهدة على تسهيل سرعة تقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل، مشيدا بجهود المستشفيات ، والكوادر الطبية فيها مشيرآ بان وزارة الصحة المؤقتة تعمل علي الاستجابة الصحية وتقديم خدمات الطبيه في جميع الجبهات وعلي جميع الأصعدة لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية والاسعافية وتقديم كافة انواع الدعم والمساندة للقوات المسلحة ..

واكد عقوب بان هذا التوجيهات جاءت في إطار سعي وتوصيات معالي دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله الثني لتوفير الدعم اللوجستي وتطوير نظم الطوارئ و الخدمات والرعاية الصحية بكافة مدن والبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية خلف القوات المسلحة في حربها علي الإرهاب والجماعات الإجرامية لتطهير العاصمة وما جاورها من المجاميع المتطرفة والمليشيات المسلحة والخارجين عن القانون وانهاء حال فوضي السلاح .

وأضاف وزير الصحة ان حالة الطوارئ اعلنت كتدبير احترازية وفقآ لخطة الوزارة لعام 2020 مشيرآ الي الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة لتلبية احتياجات القطاع الصحي، رغم المعيقات التي تعترضها.

كما ناقش عقوب ما تم اتخاذه من اجراءات في متابعة اعلان حالة الطوارئ، وتسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية وبحث العقبات التي تُعيق عمل المنشآت الطبية، والتأكيد على أهمية التواصل بين المرافق الصحية ووزارة الصحة .

كما طالب وزير الصحة خلال الاجتماع بمديري الإدارات بالوزارة بضرورة الالتزام بالقوانين الرسمية مؤكدآ بان مغادرة مسؤولي المراكز الصحية والمستشفيات البلاد يجب أن تتم بإذن مُغادرة كتابي صادر عن وزارة الصحة، وأن تلبية مدراء المراكز الصحية لدعوات الجهات الدولية يجب أن تتم بعلم وموافقة الوزارة.

وأوضح وزير الصحة أنه يسعى من خلال هذه الاجتماعات و الإجراءات إلى ضبط وتنظيم سير عمل قطاع الصحة خلال العام 2020 وبالتالي رفع مستوى الخدمات التي يُقدمها إلى المواطنين بما يلبي تطلعاتهم .

وشدد وزير الصحة خلال الاجتماع بضرورة تقديم كافة الدعم لقوات الجيش الوطني الليبي التي أطلقت مؤخرا عملية عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس وتمكنت من خلالها هذه القوات من السيطرة على عدد من المناطق المتاخمة للعاصمة .

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *