أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / الجبالي يبحث مع وزارة العمل الخطوات الفعلية لتنفيذ الخطة التدريبة لوزارة الصحة لعام 2020م

الجبالي يبحث مع وزارة العمل الخطوات الفعلية لتنفيذ الخطة التدريبة لوزارة الصحة لعام 2020م

 

بحث مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الصحة والمكلف بإدارة الجودة الاستاذ محمد الجبالي مع مدير ادارة بناء القدرات والتدريب بوزارة العمل الاستاذ احمد كلوش وذلك بناء علي تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب للعمل علي تحقيق التعاون المستمر بين الوزراتين وتنفيذ الأهداف المشتركة والبدء في تنفيذ الخطوات الفعلية للخطة التدريبية لوزارة الصحة لعام 2020.

وأكد الجبالي بان خطة التدريب الجديدة شملت عدة مجالات أهمها في مجال إجراء البحوث العلمية المشتركة في كافة التخصصات التي تدعم الباحثين وتخدم البحث العلمي والاستشارات وإدارة الأزمة ووضع الخطط التدريبية .

كما تضمنت الخطة التدريبية لعام 2020 سلسلة من الدورات التدريبية للعناصر الطبية والطبية المساعدة في القطاع العام والخاص بهدف رفع كفاءة العاملين ، وإعادة تأهيلهم وتدريبهم واعتماد الخطط التدريبية والتأهيلية من وزارة العمل .

كما نصت الخطة علي التركيز علي مختلف الجوانب أهمها تقديم الإرشاد الصحي والبيئي وتقييم البحوث المقدمة وفق القواعد العلمية والتدريبية والمشاركة في إعداد وتنظيم الندوات والمؤتمرات والحلقات الدراسية والتدريبــية التي تدعــم الأغـراض البحثية والتعليمية والصحية

مؤكدآ بانه تم وضع كافة الخطط التطويرية الملائمة لكل مستوى تدريبي ، لتناسب جميع الفئات المستهدفة التي تخــدم بالعــرض والتحليـل والإحصائيات مختلف القضايا الصحية والتنموية والمتعلقة بالشأن المحلي والعالمي.

من جانبة اوضح كلوش بان وزارة الصحة من انشط الوزارات والإدارات وحضورها الدائم في جل المناشط التدريبية وحرصها الشديد علي التدريب والتعليم المهني والطبي .

ويشار الي ان دولة رئيس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله الثني كان قد اعتمد عام 2020 عاما للتدريب والتطوير في ليبيا على أن يشمل البرنامج كافة المؤسسات العامة والباحثين عن العمل بمشاركة القطاع الخاص في مجال التدريب.

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *