أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مستشفى امساعد العام بسعة 120 سرير

عقوب يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مستشفى امساعد العام بسعة 120 سرير

 

امساعد26اكتوبر2019

تفقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم السبت اثناء الزيارة الميدانية التي يرافقة فيها مدير إدارة المشروعات بالوزارة المهندس سالم الجبالي واقع العمل في إنجاز مستشفي امساعد العام الجديد حيث اطلع على الإمكانيات والتجهيزات تمهيدًا لافتتاحه في الفترة القريبة القادمة .

وكما وتم خلال الزيارة الاطلاع علي عدد من المنشآت والمرافق الطبية والأجهزة التابعة للقطاع برفقة مدير مستشفي امساعد القروي الدكتور حسين الحبوني وعدد من مسؤوليه الصحة بالبلدية .

وقام عقوب أثناء الجولة التفقدية بمتابعة أقسام المستشفى والتجهيزات الفنية واطقم العمل بالمستشفى والذي يضم عدد من العيادات التخصصية للوقوف على جاهزيته لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين وبعد إتمام قسم أمراض النساء والولادة وقسم الأطفال بالإضافة إلى قسم غسيل الكلى.

واستمع وزير الصحة اثناء تفقده لمستشفي امساعد العام إلى شرح وافي حول أعمال التطوير ومنظومة العمل بالمستشفى مطالبا بضرورة العمل علي ان تكون كافة التجهيزات والتصميم بشكل يسهل معه وصول المريض لها.

وأشار وزير الصحة إلى أهمية سرعة الانتهاء من جميع الترتيبات المطلوبة لافتتاح المستشفى في الوقت القريب بهدف بدء تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والمراجعين في اقرب وقت ممكن لرفع كفاءة المنظومة الصحية إلى مستوي طموح المواطن الليبي .

من جانبه، قال مدير عام مستشفي امساعد الدكتور حسين الحبوني ،، إن مستشفى امساعد سيقدم خدمة متميزة ويخدم قطاعا عريضا من مواطنى شرق ليبيا بالإضافة إلى تخفيف عبء تنقل المواطنين لتلقي الخدمة الصحية والطبية بالبلديات المجاورة.

وأضاف الحبوني ان مستشفى امساعد سيعمل بسعة سريرية تصل إلى 120 سرير تقريبا تشمل عيادة أسنان وصيدلية ومعمل تحاليل وأشعة تليفزيونية، وقسم النساء والولادة، ومستشفى الإسعاف والطوارئ ويحتوي علي عدد من العنايات المركزة وغرفة عمليات كاملة وتعقيم مركزي ومغسلة مركزية وغرفة نفايات لافتا إلى أن العمل يتم على قدم وساق لإنجاز باقي أعمال التشطيبات قبل الموعد المحدد .

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *