الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يفتتح الثلاثاء فعاليات ورشة العمل التدريبية بمناسبة “اليوم العالمي لسلامة المريض”

وزير الصحة يفتتح الثلاثاء فعاليات ورشة العمل التدريبية بمناسبة “اليوم العالمي لسلامة المريض”

 

يفتتح معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح يوم الثلاثاء ، فعاليات ورشة عمل التدريبية بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المريض، بالتعاون مع منظمه الصحة العالمية والتي تشرف علي تنظيمها ادارة الجودة وسلامه المريض بوزارة الصحة .

والذي سيعقد بمركز التدريب بديوان وزارة الصحة بمدينة البيضاء، على تمام الساعة التاسعة صباحًا.

وسيٌقام على هامش الملتقى الذي يشارك فيه مدراء مكاتب الجودة وسلامة المريض بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز الطبية التخصصية وبالاضافة الي حضور مديري مكاتب الجودة بادارات الخدمات الصحية بالبلديات ورش علمية متنوعة بما فيها خطة واستراتيجية وزارة الصحة باعلان عام 2019 عامآ للرعاية الصحية الاولية بالبلاد .

وتأتي فعاليات ورشه العمل ” لمديري مكاتب الجودة وسلامة المريض في الرعاية الصحية”، تحت #شعار “ارفعو صوتكم من اجل سلامة المريض “، والتي تعتبر من أهم الورش العمل التي ستعقد على هامش فعاليات الورشه العلمية ، الذي سيتحدث فيه معالي وزير الصحة في جلسته الرئيسة عن تحول منظومة الصحة في ليبيا باعلان عام الرعاية الاوليه كخط دفاع الاول للمواطن والتحول الي تطبيق معايير الجودة واستحداث وتفعيل الأنظمة الإلكترونية والتي تتمثل في تفعيل نظام البصمة والأرشفة الإلكترونية وتفعيل البطاقة الذكية لمرضي السكري .

وتهدف فعاليات ورشه العمل بتعاون مع منظمه الصحة العالمية ، إلى بناء العلاقات والتعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي، ليسهموا في تسهيل وتقديم أفضل الممارسات، التي من شأنها تطوير أنظمة الرعاية الصحية في ليبيا وتحسينها بما يلبي احتياجات المرضى والمواطنين داخل وخارج مراكز المدن .

كما يعد فرصة واعدة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية، والاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتطوير الرعاية الصحية على مستوى ليبيا ، ومنصة رائدة لتطبيق معايير الجودة ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية، وسيتيح للشركاء الاستراتيجيين فرصة الالتقاء لتبادل المعارف والخبرات، في القطاع الصحي.

وسيتم خلاله إلقاء الضوء على أحدث التطورات في مجال الخدمات الصحية والتدريب والتعليم وتقنيات الأجهزة الطبية.

 

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *