الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يناقش مع رئيس للجنة الأزمة وأعيان ومشايخ غات المشكلات الصحية

عقوب يناقش مع رئيس للجنة الأزمة وأعيان ومشايخ غات المشكلات الصحية

 

– ناقش وزير الصحة في الحكومة الليبية الموقتة الدكتور سعد عقوب، ظهر اليوم الاحد الأوضاع الصحية في بلدية غات جنوب غرب البلاد وكافة المشكلات الصحية التي تواجهه تقديم الخدمة .

وجاء ذلك، خلال اجتماع عقد بمدينة البيضاء مع رئيس لجنة الأزمة وأعيان ومشايخ غات وبحضور مدير ادارة الشؤون الادارية والخدمات بالوزارة الاستاذ عبدالوهاب بوشوق ومدير مكتب وزير الصحة الاستاذ طارق نوح وبالاضافة الي حضور مدير مكتب الشؤون القانونية بالوزارة الاستاذة الجادة بوغرسة .

كما بحث وزير الصحة سير عمل المنشآت الصحية والطبية ببلدية غات بعد تعرضها خلال شهر يونيو من الشهر الفائت الي فيضانات تسببت في العديد من الخسائر البشرية والمادية واليه متابعة ومعالجة كافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين.

وكما ناقش الاجتماع سبل تقديم الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية داخل البلدية إلى جانب عدد من الموضوعات الهامة و المشاكل التي تعاني منها كافة المنشآت الصحية والطبية ببلدية غات من الناحية المالية والطبية

وتطرق الحاضرون الي اليه تفعيل المستشفي الرئيسي بالمدينة والمتوقف منذ عام 2018 بسبب ظروف الصيانة كما أن قسم الكلى الحالي بالمدينة يقع في منطقة “الفيوت” التي تبعد 12كم عن مبنى المستشفى الحالي.

كما استمع عقوب خلال إلقاء لمطالب رئيس لجنة الأزمة وأعيان والمشايخ والتي تمركزت حول دعم المستشفي وعدد من الوحدات الصحية ببلدية غات إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات خاصة المتعلقة بتشغيل مشيرا إلى دعم وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة للقطاع الصحي ببلدية غات وما جاورها .

ويشار الي ان وزير الصحة الدكتور سعد عقوب كان قد زار بلدية غات في منتصف يونيو من الشهر الفائت وتفقد المرافق الصحية ومستشفي غات العام رفقه وفد وزاري تابع للحكومة الليبية المؤقتة .

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *