الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث في بنغازي مع عدد من مدراء المستشفيات والمراكز التخصصية بالمنطقة الشرقية لمتابعة القضايا التي من شانها تحسين جودة الاداء

وزير الصحة يبحث في بنغازي مع عدد من مدراء المستشفيات والمراكز التخصصية بالمنطقة الشرقية لمتابعة القضايا التي من شانها تحسين جودة الاداء

 

اجتمع وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب،صباح اليوم الخميس ، مع عدد من مدراء المستشفيات والمراكز التخصصية تحسين جودة الاداء والميزانيات المخصصة خلال عام 2019 وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي ومدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور اسماعيل العيضه ومدير مكتب وزير الصحة الاستاذ طارق نوح .

وأثنى الوزير في مستهل إلقاء على مجهودات معالي دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله الثني ووقوفة الدئم والداعم لوزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي الليبي ودوره الفاعل في معالجه مشاكل القطاع الصحي خلال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من انقسام سياسي وانعدام الموارد والامكانيات.

و أكد عقوب أنه سيعمل وفق استراتيجية وزارة الصحة خلال عام 2019 بإعلان عام 2019 عام الرعاية الصحية الاولية بالبلاد ومتابعة تقريب الخدمة للمواطن وتوطين العلاج بالداخل .

كما ناقش المجتمعون إدارة الازمة الحالية والأعباء المالية التي تواجه ادارات المستشفيات في ظل تغير سعر الصرف والميزانيات المخصصة للمستشفيات من بالباب الثاني والتطوير والتحسين و دراسة التشريعات النافذة والاستراتيجية المستقبلية للصحة في ليبيا خلال عام 2019 وحلحلة كافة المختنقات الطارئة لتحسين جودة الإداء .

كما تم مناقشة البرامج التعليمية لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي المتمثلة لدي مركز التدريب بالوزارة واليه تطبيق نظم الميكنة وتفعيل نظام البصمة والأرشفة الإلكترونية للمرافق الصحية بالبلاد .

كما تطرق المجتمعون الي نظم الادارة الصحية وتشكيل مجلس لتطوير النظام الصحي الليبي ومتابعة خطة تنظيم العلاج بالداخل والمشاركة مع القطاع الخاص المحلي لوضع بعض الحلول للازمة الحالية ومتابعة الجان المركزية والفرعية للعلاج بالخارج والإسراع في علاج مرضي الأورام كأهمية اولي.

واكد وزير الصحة خلال الاجتماع بانه ستكون هناك ضرورة لاعادة النظر في توزيع المخصصات المالية علي المستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارة الخدمات الصحية بالبلديات لعام 2019 .

خلص الاجتماع الي التركيز علي الرعاية الصحية الاولية وتطوير خدماتها الاساسية التي ستكون محور أهتمام الوزارة كونها خط الدفاع الاول وتأكيد علي دراسة خطة تطوير جهاز الاسعاف و وضع اليه جديدة لاعادة توزيع الامداد الطبي مباشرة الي المرافق الصحية وتاخذ اجراءات عاجلة بشان الادويه المنتهية الصلاحية بالمستشفيات والمرافق الصحية عن طريق الإصحاح اللبيئ وجهاز الحرس البلدي وتفعيل التدريب المحلي عن طريق مركز تنمية القوي العاملة الطبية ومتابعة المشاريع الصحية بالبلديات وفق لقرارات مجلس الوزراء .

ويشار الي ان الاجتماع كان بحضور مدير مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي ومدير عام مستشفي الوحدة درنة العلاجي التعليمي الاستاذ ابراهيم عزوز ومدير مدير الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي الدكتور خالد الجاوزي ومدير المركز الوطني لأمراض القلب بنغازي الدكتور طاهر الفضلي

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *