أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث الاوضاع الصحية بمركز الأمراض السارية بنغازي

وزير الصحة يبحث الاوضاع الصحية بمركز الأمراض السارية بنغازي

 

بنغازي 16 يونيو 2019– بحث وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم الاحد بمقر ادارة مركز الأمراض السارية بنغازي مع مدير المركز و عدد من مسؤولي الأقسام والمكاتب وذلك بحضور مدير ادارة المناطق الصحية والمكلف بادارة المستشفيات بوزارة الصحة السيد اسماعيل العيضه ومدير مكتب الوزير الاستاذ طارق نوح وبالاضافة الي حضور مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة الاستاذعبدالله البراني الاوضاع الصحية ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للمرضي والمترددين ومتابعة سير العمل ، والاطمئنان علي المرضي والخدمة الطبية المقدمة لهم ، ومتابعة مؤشرات الأمراض السارية وعمل المركز في الكشف المبكر عن أمراض ..

واستعرض المجتمعون اليه تفعيل الاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة الأمراض السارية والوبائية بالبلاد من خلال وضع الخطط الاستراتيجية والاحترازية اللازمة وذلك من خلال توحيد الجهود والتنسيق الكامل ، مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض و منظمة الصحة العالمية في توفير الأدوية ومشغلات التشغيل وتوفير مخزون استراتيجي من الأدوية بالمنطقة الشرقية .

واضاف عقوب ان استراتيجية وزارة الصحة المؤقتة خلال عام 2019 تركز على إدماج خدمات الأمراض السارية في الرعاية الصحية الأولية، كما تسعى إلى تطوير الخدمات الصحية عمومًا والأمراض السارية خاصةً .

وناقش الحاضرون امكانية تطوير المركز واليه سير العمل والالتزام بطرق مكافحة العدوى..

واكد عقوب بان وزارة الصحة تعمل وفق توصيات وتوجيهات مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة والتي تسعى وبشكل وحثيث لتطوير واقع الخدمات الصحية مشيرآ الي سياسة الوزارة الراميه الي إدماج خدمات الأمراض السارية في الرعاية الصحية الأولية .

وشدد وزير الصحة على ضرورة الالتزام بمكافحة العدوى وارتداء الأطباء الزي الخاص بهم أثناء الدوام الرسمي و على مستوى الخدمة المقدمة واستمع خلال إلقاء لاخر المستجدات وجودة الخدمات و الاحتياجات الفعلية للمركز من الكوادر وغيرها.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تفتتح فعاليات الملتقي العلمي “لبرامج الصحة المدرسية “

افتتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي صباح يوم الاثنين ، فعاليات الملتقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *