أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة المؤقتة تصدر تعليماته برفع حالة التأهب القصوي بكافة المستشفيات بطوق مدينة غات على إثر الفيضانات التي تضرب المدينة

وزارة الصحة المؤقتة تصدر تعليماته برفع حالة التأهب القصوي بكافة المستشفيات بطوق مدينة غات على إثر الفيضانات التي تضرب المدينة

وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب تعليماته العاجلة برفع حالة التأهب والطوارئ ، بكافة المستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية بالمدن والقري والبلديات المحيطة بمدينة غات وما جاورها تحسبآ لأي طاري بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية، وتكون بحالة جهوزية كاملة والعمل على مدار الساعة ، على إثر الفيضانات التي تضرب واجتاحت وغطت معظم مناطق بلدية غات جنوب غرب ليبيا.

واكد عقوب بان هذا التوجيهات جاءت في إطار سعي الحكومة الليبية المؤقتة لتوفير الدعم وتطوير نظم الطوارئ و الخدمات والرعاية الصحية بمحيط مدينة غات وماجاورها بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة والسرعة اللازمة في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية.

و أضاف وزير الصحة أن قضية معالجة الأوضاع الصحية غات من أولويات واهتمامات وزارة الصحة المؤقتة خلال العام الجاري الذى يستحق وقفة قوية لتستقر الأوضاع مؤكدآ علي أهمية تقديم سبل الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية ورفع حالة الاستعداد تحسب لاي طارئ.

مطالبا كافة المستشفيات بتشكيل غرفة طوارئ مع المستشفيات المحيطة بالجنوب الليبي وجهاز الاسعاف والطوارئ وحصر الاحتياجات الصحية،الفعليه لضمان تقديم الأدوية الأساسية والدعم التقني، وتعزيز ترصُّد الأمراض وتفعيل اقسام الاسعاف والطوارئ مؤكدا علي ضرورة التنسيق مع الهلال الاحمر الليبي لتقديم كافة الخدمات الاسعافية والعلاجية للمواطنين .

كما وجة عقوب تعليماته لجهاز الامداد الطبي بشحن كميات من الادويه والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية للمرافق الصحية بمدينة غات لتسهيل سرعة تقديم الخدمة .

وكما تطالب الوزارة كافة المرافق الصحية بمدينة غات وما جاورها التواصل العاجل مع غرفة الطوارئ والازمات بديوان على الأرقام المخصصة لسرعة تقديم الخدمة، مؤكدة بأنها على التواصل مع الجميع للاطمئنان على أوضاع الصحية.

ويشار الي ان قد اجتاحت مدينة غات (أقصى جنوب غرب ليبيا) سيول قوية إثر أمطار غزيرة هطلت على المدينة المتاخمة مع الحدود الجزائرية الإثنين فيما أعلن المجلس البلدي غات من جانبه عن وفاة عدد من الأشخاص وحدوث خسائر في الممتلكات العامة والخاصة وانقطاع الاتصالات والكهرباء عن معظم مناطق البلدية، على إثر الفيضانات التي تضرب المدينة .

معتز الطرابلسي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث مع خبراء الجودة وسلامة المريض تطبيق معايير الجودة بالمرافق الصحية بالبلاد

  بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم الأربعاء وذلك بمكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *