الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة المؤقتة يطالب بإنشاء وحده للخدمة الاجتماعية بالمستشفيات والمراكز التخصصية

وزير الصحة المؤقتة يطالب بإنشاء وحده للخدمة الاجتماعية بالمستشفيات والمراكز التخصصية

معالي وزير الصحة يُطالب بإنشاء وحدة للخدمة الاجتماعية بالمستشفيات والمراكز التخصصية

البيضاء 04 مايو 2019 أصدر معالي وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب اليوم السبت، قرارًا بإنشاء وحدة للخدمة الاجتماعية بالمستشفيات والمراكز التخصصية.
هذا وتضمن القرار رقم “1504” لسنة 2019 م – تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – بإنشاء الوحدة في كافة البلديات، والتي تختص بتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، تقديرًا لظروفهم الصحية في أقسام الإسعاف والطوارئ.
وأكد معالي الوزير في قراره الموجه إلى مديري إدارات الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية، أن من مهام الوحدة تقديم الخدمة الاجتماعية، وتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة التي تتناسب مع قدراتهم في مجال العمل الصحي، بالإضافة إلى تذليل العقبات داخل أقسام المستشفيات والمرافق الصحية بالبلاد، بما يُساهم بإيجابية في توفير كافة الخدمات الصحية.

وأوضح معالي الوزير أن القرار جاء وفق خطة وإستراتجية الوزارة خلال عام 2019 م، ووفق المنهج المؤسسي والطبي في مجال تطوير آلية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الخدمة الطبية والعلاجية.
وطالب معالي الوزير على كافة المستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات، ومراكز العلاج الطبيعي، بضرورة وضع القرار موضع التنفيذ، وتسهيل كافة الخدمات، وتذليل كافة العقبات لذوي الاحتياجات الخاصة .
وشدد معالي الوزير على ضرورة أن تكون فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن أولوياتهم خلال العام الجاري، بما يخدم أبناء تلك الطبقة ويحقق متطلباتهم العلاجية والصحية. 

عن moataz

شاهد أيضاً

العيضة يبحث تحسين جودة الاداء للمرافق الصحية داخل بلدية بنغازي

  اجتمع مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مع ادارات الخدمات الطبية بمستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *