أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يستقبل منسق عام اللجنة العليا لرعاية ذوي الإعاقة تابعة للجنة العربية لحقوق الإنسان

عقوب يستقبل منسق عام اللجنة العليا لرعاية ذوي الإعاقة تابعة للجنة العربية لحقوق الإنسان

استقبل وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب بمكتبه بديوان الوزارة بالبيضاء عضو مجلس النواب عن بلدية الساحل الاستاذة رابحه عبدالسلام الدرسي برفقة منسق عام اللجنة العليا لرعاية المعاقين تابعة للجنة العربية لحقوق الإنسان الدكتورة عزيزة غابه بحضور مديرة ادارة التعاون الدولي بوزارة الصحة الدكتورة اسماء ابعيرة .

كما استعرض المجتمعون خلال إلقاء التشاوري الأوضاع الصحية لذوي الإعاقة واليه الاتفاق بشأن النهوض بالرعاية الصحية و الخروج بخطة التوأمة مع وزارة الصحة في عدة مجالات لضمان تحسين الإجراءات المتخذة لفئه ذوي الاحتياجات الخاصة ومواجهة التحديات الصحية العامة في ليبيا..

واكد وزير الصحة خلال إلقاء بانه اصدر تعليماته المباشرة لكافة مديري المستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية بالبلديات بسرعة إنشاء وحدات للشؤون الاجتماعية وتسهيل كافة الخدمات الفئات ذوي الإعاقة داخل المستشفيات وأقسام الاسعاف والطوارئ والمضي قدما مع جميع الشركاء ليبيا الذين يعملون في قطاع الصحة .

كما اكد عقوب خلال الاجتماع التشاوري مع منسقة اللجنة العليا لرعاية ذوي الإعاقة تابعة للجنة العربية لحقوق الإنسان علي الحاجة الي تسليط الضوء علي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لتعزيز التخطيط لتنمية القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الصحي في ليبيا.

واضاف وزير الصحة خلال إلقاء ان رعاية شؤون المعاقين في ليبيا هي مسؤولية كافة الأطراف دون إقتصارها على طرف ما ، فهي مسؤولية الوزارات الحكومية وبخاصة المعنية بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والعمل والتدريب والتوعية والتثقيف والتأهيل ، وبذات القدر فأنها مسؤولية منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص الشريكين الاجتماعيين والفاعلين في تحمل هذه المسؤولية، ومع هذه الأدور فإنه لابد من تضافر الأدوار الأسرية التي تعتبر محركاً فاعلاً ومؤثراً في هذه العملية الديناميكية.

واضاف عقوب أن الوزارة تسير وفقاً لتوجيهات وتوصيات دولة رئيس مجلس الوزراء الموقر السيد عبدالله الثني تجاه بذل أقصى سبل الرعاية والاهتمام بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وفي ختام اللقاء أعربت عضو مجلس النواب عن بلدية الساحل رابحة عبدالسلام عن خالص شكرها لوزير الصحة على حسن الاستقبال، مشيدةً بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل تقديم خدمات صحية متميزة.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يتفقد الاستعدادات والتجهيزات النهائية لجهاز الاسعاف والطوارئ دار العريبات تمهيدآ لافتتاحة

  اجري وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب برفقة مدير ادارة المشروعات بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *