أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة المؤقتة تعمل علي الاستجابة الصحية وتقديم خدمات الطبيه في مختلف الجبهات وعلي جميع الأصعدة

وزارة الصحة المؤقتة تعمل علي الاستجابة الصحية وتقديم خدمات الطبيه في مختلف الجبهات وعلي جميع الأصعدة

 

شهدت وزارة الصحة بالحكومة الليبية منذ مطلع عام 2018 و حتي فبراير من العام الحالي توسعه حقيقية في نطاق خدماتها بهدف الاستجابة الصحية وتقديم خدمات الطبيه في جميع الجبهات وعلي جميع الأصعدة .

على صعيد البناء والأجهزة وخدمات العلاج، حيث تم افتتاح عدد من المستشفيات والعديد من الأقسام المستحدثة وزيادة عدد السعة السريرية بالمستشفيات البعيده عن مركز المدن وفقا للمخصصات الماليه والإمكانيات المتاحة و صدور عدة قرارات منظمه للقطاع الصحي الليبي بشأن الإنشاء والتطوير والصيانة وزودناها العديد منها بأجهزة متطورة ورفدناها بكوادر ذات خبرة عالية وأدخلنا عشرات الخدمات الصحيّة العلاجية الجديدة ، وهذا يأتي ضمن سياسة توطين العلاج بالداخل و رفع مستوى الإنجاز في كافة المرافق الصحية والأجهزة التابعة للقطاع “.

حيث عملت الوزارة بمهنيه عاليه في حرب تحرير مدينه درنه من قبل القوات المسلحة علي الإرهاب في شهر مايو 2018 وحتى اعلان تحريرها من خلال إنشاء عدد من المستشفيات الميدانيه ودعمها بالأطقم الطبية والفنية و بالأدوية والمستلزمات الطبية وسيارات الاسعاف وتفعيل المرافق الصحية بتوجيهات رشيدة و مباشرة من قبل وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب وكانت من اولي القطاعات بالمدينة التي تستعيد حضورها بقوة .
لما بعد الحرب في درنه وإعلان تحرير اخر معاقل الإرهاب فيها أصدر عقوب تعليماته للقطاع الصحي بدرنة بسرعة تشكيل لجنة لتفعيل لمكافحة العدوي والطوارئ و الاستقصاء الوبائي واتخاذ كافة التدابير الاحترازية لما بعد الحرب .

ومن درنه الي سبها قام وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة بزيارة ميدانية لبلدية سبها للوقوف عن كثب علي الاحتياجات الفعلية وإعداد الخطة الصحية لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية والاسعافية .

حيث قام عقوب بإرسال شحنة كبيرة من المستلزمات الطبية و الدعم الطبي من الادويه والمستلزمات الطبية ومعدات التشغيل لمركز سبها الطبي والمستشفي العسكري الميداني بمنطقة غدوة 70كم متر جنوبي مدينه سبها بهدف تسريع تقديم الخدمة الطبية والعلاجية و تكثيف الجهود وتقديم كافة انواع الدعم والمساندة للقوات المسلحة والقطاع الصحي لبلدية سبها وماجاورها .

وفي السياق ذاته أرسل وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة ، صباح اليوم الاثنين قافلة طبية لبلدية سبها تحت إشراف وتنظيم مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة السيد اسماعيل العيضه تضم عددًا من الأطباء المتخصصين لدعم المستشفى والأطباء لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين وذلك وفقا لبرنامج وزارة الصحة الموسع للقوافل الطبية لعام 2019 .

ومن جانبة اوضح عقوب ، أن القافلة الطبية تشمل اكثر من (25) طبيبا اختصاصي في عدة مجالات وتخصصات طبية مختلفة والتى تستهدف تقديم الرعاية الصحية للمواطنين ببلدية سبها وما جاورها وأجراء الكشوفات الطبية في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحات الصدر والمخ والأعصاب والقلب ، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية علي المرضى وتوفير الخدمات الصحية اللائقة بهم وتوطين العلاج .

وفي مجال سياسة وزارة الصحة الرامية في توطين العلاج بالداخل وصل خلال الفترة الماضية الفريق الطبي الأمريكي الي مركز طبرق الطبي لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال المتكون من 22 عضو من أطباء وجراحين وممرضين؛ عدد من عمليات القلب المفتوح لأطفال من مختلف مدن ومناطق ليبيا.

كما جري افتتح قسم القسطرة الجديد بمركز طب وجراحة القلب بمستشفى الهواري في بنغازي الذي تبلغ سعته السريرية 70 سريراُ، وبدأ فعليآ في اجراء العمليات الجراحية بعد ان خضع لصيانه وتطوير

كان المركز قد تعاقد في يوليو من العام الماضي مع فريق من الأطباء المصريين لإجراء عدة عمليات في إطار الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة بشأن توطين العلاج بالداخل.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يعتمد بروتوكول شراكة وتعاون بين مركز الوطني لأمراض القلب بنغازي وشركتي ألفا ونور سين

  اعتمد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ظهر اليوم اتفاقية بروتوكول تعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *