أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يوجة تعليماتة لتشكيل غرفة عمليات مصغرة لتقديم الخدمات العلاجية بتازرو

عقوب يوجة تعليماتة لتشكيل غرفة عمليات مصغرة لتقديم الخدمات العلاجية بتازرو

وجه وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة تعليماته العاجلة برفع حالة التأهب والطوارئ ، بكافة المستشفيات العامة والقروية بالمدن والقري والبلديات المحيطة بمدينة تازربو استعدادا لاستقبال أي مصابين ، وتقديم كافة الخدمات العلاجية والاسعافية للجرحي والمصابين اثر الهجوم الغادر الذي استهدف بلدية تازربو من قبل الجماعات الإرهابية .

ومن جانبة اوضح مدير ادارة المناطق الصحية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة السيد اسماعيل العيضه انه بناء علي تعليمات وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة قام بتشكيل غرفة طوارئ مصغرة مع المستشفيات المحيطة والقريبة لمدينة تازربو وتحديدا مستشفي الشهيد أمحمد المقريف بأجدابيا ومستشفي الواحات والمرافق الصحية بالكفرة وتازربو وجهاز الاسعاف والطوارئ لتقديم كافة الخدمات الاسعافية والعلاجية للجرحي و المصابين .

وأكد العيضه ان عدد شهداء الذين سقطوا اثر الهجوم الغادر الذي استهدف بلدية تازربو وصل إلى 8 شهداء وعدد “11” مصابًا.

وأضاف مدير ادارة المناطق الصحية ان وكيل عام وزارة الصحة اعطي تعليماته لجهاز الامداد الطبي بشحن كميات من الادويه والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية في تازربو لتسهيل سرعة تقديم الخدمة .

في الوقت الذي تعرب فيه وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، عن إدانتها لتكرر العمل الإرهابي الجبان الذي تقوم به أيدي الخونة والمجموعات الإرهابية الخارجة عن القانون في محاولة استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية والشرطية في بلدية تازربو الواقعة بالجنوب الشرقي لليبيا ، مما سبب في سقوط قتلي وعشرات الجرحى.

وتؤكد الوزارة ، أن هذا العمل الإرهابي يدل على مدى الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين وهو تحدٍ صارخ لجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وتطالب الوزارة كافة المستشفيات بمدينة تازربو وما جاورها التواصل العاجل مع غرفة الطوارئ والازمات بديوان على الأرقام المخصصة لسرعة تقديم الخدمة، مؤكدة بأنها على التواصل مع الجميع في تازربو للاطمئنان على أوضاع المصابين والجرحي
معتز الطرابلسي
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجِّه بتفعيل نظام «البطاقة الإلكترونية الذكية» لمرضي السكري بالمستشفيات والمراكز التخصصية لعلاج مرضي السكري والغدد الصماء بالبلاد

  ‎وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب تعليماته الي كافة مدراء المستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *