أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يناقش مع مسؤولي المستشفيات والمراكز التخصصية ميزانية القطاع خلال عـــام2019

عقوب يناقش مع مسؤولي المستشفيات والمراكز التخصصية ميزانية القطاع خلال عـــام2019

عقد الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصــحة في الحكومة المــوقــــتة الدكتور سعد عقوب،صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع مســؤولي المستشـــفيات والمرافـــق الصحـــية المخـــتـــلفة، لمناقـــشــــة عــــدة موضوعات أبرزها ميزانية 2019 المخصـــصة للـــقطـــاع الصـــحـــي.

وبحث الحاضرون وذلك خلال الاجتماع الذي عُقـد بقاعــة المجلس البـــــلدي شحات ، حضــره وكــيل الـوزارة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي ،والمراقـــب المــالي العــــام الاستــاذ أحمد الدغاري ومديرو الإدارات بالوزارة، ومديرو المستشفيات العامة والتعليمـــية والقــــروية والمــــراكز الطبـــية بالبلديات.

وناقش الاجتـــماع الذي ‎حضره ممثلون عن أكثر منو 120 مرفــقاً صحــيًا من مخـــتلف ربوع البلاد، القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة التي تنظم العمل داخل الوزارة والمصروفات خلال عام 2018 ومناقشة اتمام الحساب الخـــتامي وميـــزانية عام 2019.

‎كما ناقش المشاركين في الاجتــماع بحثوا ميزانية المرافق الصحية للعـــام 2019 وآلية صـــرف بــند التحسين والتطوير للخــدمات الصحية والعـــقبات التي تعـــيق عمـــل المرافق والمــنــشآت الطـــــبية.

‎كما أن الاجتماع ناقش أيضًا الملاك الوظيفي ومعدلات الأداء للمرافق الصحية وآليــة تــدوير الأدويــة والمعدات الطبية بين المستشفيات التعليمية، وخطة وزارة الصحة لعـــام 2018 في مجــال الــتــدريب بالـــداخـــل وما تم اتاخذه من اجراءات حيال تفعيل لجان العطاءات الفرعية بالمستشفيات ومناقـــشة مصروفات التأمين الطبي وتوصيات الملتقي الاول للرعاية الصحية الاولية ولجنة متابعة وتقييم الاداء المكلفة من قبل وزارة الصحة وتفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المبرمة مع المستشفيات داخــل وخارج الدولة الليبية

عن moataz

شاهد أيضاً

بالصور وزير الصحة يفتتح العيادات الخارجية “هاشم سلامه ” وعدد من ألاقسام والعيادات بمستشفي الوحدة درنه

  درنة 15 سبتمبر 2019 افتتح معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *