أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عــقـــوب يــجـتمع مع مــدراء ادارات الخـــدمات الــصحــية بالبــلديــات

عــقـــوب يــجـتمع مع مــدراء ادارات الخـــدمات الــصحــية بالبــلديــات

اجتمع وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة بالحكومة المؤقــتة الدكتور سعد عقوب بحضور وكيل وزارة الصحة للشؤون الفـنية المهــندس نوري الورفلي بالإضافة الي الوكيل المساعد بديوان غيث دربوك والمراقب المالي العام الاستاذ أحمد الدغاري ومدراء الادارات بديـوان وزارة الصــحة مساء الــثلاثاء مع مــدراء ادارات الخـــدمات الــصحــية بالبلديات بــفــندق المنــارة بمــدينــة ســوســة .

حيث ناقش الاجتماع الذي حضره اكثر من “100 “مدير إدارة صحية من شرق وغرب وجنوب البلاد جملة من المواضيع كان أهمها القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة التي تنــظم عمل القطاع الصحي داخل البلديات و مصروفات خلال عام 2018 ومناقشة اتمام الحساب الختـــامي وميزانية عام 2019 .

كما أكد وكيل عام وزارة الصحة خلال الاجتماع علي ضرورة الفصل الاداري والمالية بين البلديات المستحدثات مع نهاية عام 2018 بقطاع الصحة وإنشاء وتفعيل معاهد تنمية القوي العاملة الطبية .

كما استعرض الحاضرون الملاك الوظيفي ومعدلات الاداء للمرافق الصحية واليه تدوير الأدوية والمعدات الطبية وخطة وزارة الصحة لعــام 2018 في مجال التدريب بالداخل وتفعيل الاتفاقيات والمعاهــدات الدولية المــبرمة مع الشركاء في النظام الصحي كمنظمة الصحة العالمية داخـــل وخارج الدولة الليبية .

كما ناقش عقوب ما تم اتخاذه من اجراءات في متابعة تفعيل قرارات وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة بشأن لائحـــة العقـــود الإدارية والمعـــروفة 418 وقرارعقود التعاون وشراء الخدمة بهدف توطيــن العلاج بالداخل وتسهــيل الخدمة مؤكدا علي أهمية تسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجــية.

كما تم مناقشة ميزانية المرافق الصحية لعام 2018 واليه صرف بند الباب الثاني للخدمات الصحية وبحث العبقات التي تعيق عمل المنــشآت الطبـــية والتأكيد على اهمية الـــتواصل بين المرافــــق الصحية ووزارة الصــحــــة .

عن moataz

شاهد أيضاً

صحة المؤقتة تؤكد قرب انطلاق فعاليات الملتقي العلمي لبرامج الصحة المدرسية بالبيضاء

  البيضاء 6نوفمبر 2019 * تعلن وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة عن قرب ، انطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *