أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يتفقّد الإمداد الطبيّ الرّئيسي في بنغازي

عقوب يتفقّد الإمداد الطبيّ الرّئيسي في بنغازي

تفقّد وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقّتة والمكلّف بمهام تسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب، برفقه وكيل وزارة الصّحة للشؤون التنفيذية المهندس نوري الورفلي ومدير مكتب الوكيل العام الأستاذ طارق نوح بالإضافة إلي مدير مكتب العلاقات العامة بالوزارة الأستاذ عبدالله البراني ومدير إدارة الإعلام بوزارة الصّحة معتز الطرابلسي ، جهاز الإمداد الطبيّ الرئيسي بمدينة بنغازي.

هذا واطّلع عقوب على سير عمل الجهاز بمنطقة بوعطني، ومتابعة آخر مستجدات والتّطورات إضافة إلى اطلاعه على آليه التّوزيع العادل للأدوية على المناطق والبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

من جانبه كشف رئيس مجلس إدارة جهاز الإمداد الدكتور صالح الأوجلي، أن العمل جارٍ على توريد الأدوية والمعدات الطبية من قبل الشركات المتعاقد معها وتوزيعها على كافة المرافق الصحية.

هذا وتخلل الزّيارة، اجتماع نوقش خلاله إجراءات التعاقد لتوريد بعض أصناف الأدوية والمستلزمات التخصصية، من المصنعين مباشرة من خلال الوكلاء؛ نظرًا للاحتياج المحلي الطارئ بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية، وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات، والمتمثّلة في توفير أدوية التخدير ومشتقات الدم والكُلى، وأدوية الأورام والأنسولين، ومصل لدغ العقارب، ولقاحات الأطفال كما تطرق الاجتماع لدراسة الوضع المالي للجهاز إضافة لوضع الية تهدف للإسراع في إجراءات توريد وشراء بعض،أصناف الأدوية ومتابعة إلتزامات الجهاز والمخزون المتوفر من الأدوية والمستلزمات الطبية ،إلى جانب تذليل كل العوائق المالية التي تواجه سير العمل. (وال – بنغازي)

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجِّه بتفعيل نظام «البطاقة الإلكترونية الذكية» لمرضي السكري بالمستشفيات والمراكز التخصصية لعلاج مرضي السكري والغدد الصماء بالبلاد

  ‎وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب تعليماته الي كافة مدراء المستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *