أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة ” يكشف اخر تطورات و الاجراءات المتخذة في سبها لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)

وزير الصحة ” يكشف اخر تطورات و الاجراءات المتخذة في سبها لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)

اعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور سعد عقوب في تصريح ، اخر تطورات و الاجراءات المتخذة في سبها لمواجهة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

واكد معالي وزير الصحة بانه يواصل وبشكل شخصي و مباشر و عن كثب منذ الساعات الاولي لظهور حالات كورونا ببلدية سبها تطبيق و تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية والاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)بمركز العزل السريري الطبي بسبها، مشيد بنجاح الفرق الطبية والوقائية في عملية نقل المصابين إلى الحجر الصحي المخصص.

وأوضح أنه في إطار حرص الدولة الليبية ممثلة في وزارة الصحة على متابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا داخل بلدية سبها والاطمئنان على المواطنين وسلامة الموقف الصحي للحالات المشخصة وايضا تحديد البؤرة الوبائيه في حي الجديد والمهديه و أخذ العينات ونتائجها مشيرآ الي ان جميع نقاط الرصد مفعلة ويشكر جميع الأطباء والأطباء المساعدين والتمريض والخدمات القائمين على الحالات المصابه والمخالطين لهم الذين تبين إصابتهم بالمرض، وندعو الله لهم بالشفاء.

وفي السياق ذاته دعا معالي وزير الصحة عبر جميع وسائل الاعلام الليبية كافة الأطباء الباطنه واخصا ئي التحذير والعناية الفائقه بالتوجه للعمل بمركز إيواء الحالات الموجبه تحسببا لاي طاري.

مؤكدة أنه اطمأن علي عمل مركز العزل السريري الطبي الخاص بإيواء الحالات الموجبه الذي تم تجهيزه والذي يتكون من (10) أسرة عناية فائقة متكاملة والمجهزة بأجهزة التنفس الصناعي وعدد (100) سرير إيواء .

واكد معالي وزير الصحة متابعتةلعمل المختبرات الطبية وعمل جهاز genexpert الخاص بتشخيص حالات الكرونا بالجنوب الليبي والإجراءات المتخذة من قبل المركز الوطني للأمراض بسبها و طرابلس وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .

كما اصدر وزير الصحة تعليماته العاجلة الي جهاز الامداد الطبي التابع للحكومة الليبية بارسال شحنات كبيرة من الامداد الطبي الي بلدية سبها .

وتابع وزير الصحة مع رئيس وأعضاء اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا والمتمثلة في سيادة الفريق عبدالرازق الناظوري ومعالي و زير الداخلية المستشار ابراهيم بوشناف “الخطة التي رسمتها اللجنة العليا وجاري تنفذها عن طريق وزارة الصحة ” و دور القوات المسلحة وخاصة المنطقة العسكرية سبها في تنفيذ ، الخطة التي رسمتها اللجنة العليا في تطبيق حظر التجوال الكامل وغلق المناطق ذات الاختطار العالي وذلك بالتنسيق والتواصل المستمر مع عميد بلدية سبها ومدير مركز سبها الطبي ومدير الخدمات الصحية سبها ومدير فرع المركز الوطني.

ونبه وزير الصحة الي ضرورة التقيد بحظر التجوال وتطبيق اجراءات عزل المدن لبلدية سبها وما جاورها الي حين التأكد من أنحصار هذه الجائحة الملعونة والتشديد على عدم التنقل بين المدن في أضيق الحدود وفي الحالات الطارئة فقط ..

و طمئن معالي وزير الصحة الجميع أن المخزون الاستراتجي من الادويه والمستلزمات الوقائية واجهزة التنفس الصناعي لمجابهة فيروس كورونا جيده.

واكد وزير الصحة : ما زلنا في مرحلة المواجهة مع الفيروس، والطواقم الصحية تعمل بكل طاقاتها وبجهود جبارة في الخطوط الأمامية للحد من انتشاره، ونحتاج الى تكاتف وتعاون الجميع لنتخطى هذه المرحلة.

وطالب وزير الصحة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية بتوجيهات حثيثة من اللجنة العليا في التعامل مع الوباء والحد من انتشاره.

وشدد وزير الصحة على اهمية التباعد الاجتماعي والالتزام بحظر التجوال والحجر المنزلي بالوقاية عبر التعقيم والنظافة في تحديد مسار الوباء، وقال نحن نعتمد – بعد الله – على استشعار الجميع المسؤولية في حسر انتشار المرض، والعائدون أمامهم مسؤولية كبيرة تجاه أهاليهم، ومجتمعهم ببقائهم في العزل لسلامتهم وسلامة الجميع، مشيرًا إلى أهمية الوعي المجتمعي في تجاوز هذه الفترة الحرجة .

 

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *