أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يهنئ بعيد الفطر و يؤكد أهمية الإبقاء على الإجراءات الوقائية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا

وزير الصحة يهنئ بعيد الفطر و يؤكد أهمية الإبقاء على الإجراءات الوقائية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا

 

بنغازي 20 مايو 2020

هنأ وزير الصحة بالحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا الدكتور سعد عقوب كافة العاملين بالقطاع الصحي الليبي بأحر التهاني وأطيب الأمنيات إلى الشعب الليبي ورئيس وأعضاء مجلس رئاسة الوزراء بالحكومة الليبية ومجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة و رئيس واعضاء اللجنة العليا واللجنة الاستشارية الطبية لمكافحة وباء كورونا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وينتهز وزير الصحة الفرصة لتهنئتكم بعيد الفطر المبارك ممزوجة بالفخر والاكبار لكافة العناصر الطبية والطبية المساعدة في ادارات الخدمات الصحية والمستشفيات العامة والقروية والميدانية والمراكز التخصصية
وسائقين ورجال الاسعاف واللجان الاستشارية الطبية وفرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة ومراكز العزل السريري الطبي بالبلديات ومكاتب المراقبة الصحية بالمنافذ البرية والجوية والبحرية و أفراد الاجهزة الامنية والشرطية والعسكرية نظير أعمالكم الجليلة وتفانيكم واخلاصكم ونسعد في هذا المناسبة المباركة ونشارك معكم في رسم الابتسامة علي شفاه المرضي والجرحى والمصابين في حرب القوات المسلحة علي الاٍرهاب متمني الشفاء العاجل للجرحي والمصابين .

وأكد وزير الصحة، علي أهمية الإبقاء على الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد نهاية شهر رمضان وعيد الفطر، داعيا إلى اهمية التزام الأسر بالتباعد الاجتماعي خاصة خلال عيد الفطر المبارك الذي يحل علينا خلال أيام بالبهجة والفرحة في ظروف استثنائية ومرحلة فارقة من تاريخ البشرية عنوانها الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الجميع لأجل الجميع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

واشار بان الظروف الراهنة التي يمر بها العالم فرضت واقعا جديدا في طريقة التعامل بين البشر حتى بين أفراد العائلة الواحدة يتطلب التخلي عن العادات والتقاليد التي ارتبطت بالتزاور والتجمعات وإقامة الولائم خاصة في موسم الأعياد وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع في هذه الظروف التي يمر بها العالم.

ويشكل الالتزام بكافة الضوابط والتدابير اللازمة والإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي خلال هذه المرحلة واجب وطني ومسؤولية أخلاقية والتزام ديني فحفظ النفس وصيانتها من مقاصد الشريعة الإسلامية.

وقال وزير الصحة شهر كريم ابليتم فية فأحسنتم وأعطيتم فأجزلتم واحتسبتم الأجر فنلتم الثواب من الله العلي القدير بأذنة تعالي .

وأضاف عقوب بأنة شهر كريم كانت خدمة المريض والجريح والمصاب بفيروس كورونا عنوان لنا فلتستمر في البذل والتضحية بروح الفريق الواحد و لنواصل دفع مسيرة العمل الصحي في بلادنا الغالية .

ودعا عقوب ، الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية وضرورة الحفاظ على درجة عالية من اليقظة بهدف ضمان أمن الجميع واحترام القواعد الصحية .

وكل عام وهذا الوطن ومواطنواوانتم جميعا بخير وصحة وأعاد الله علينا هذا الشهر الكريم وبلادنا تنعم بالأمن والأمان والمحبة والسلام.

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *