أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة تتابع خطته الوطنية في تدريب الكوادر الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة تتابع خطته الوطنية في تدريب الكوادر الطبية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

بنغازي 15|ابريل|2020

تابع مدير ادارة الموارد البشريه بوزارة الصحة الاستاذ محمد الجبالي خطة الوزارة الوطنية في مجال تدريب الكوادر الطبية في مجال مكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد وذلك بناءً علي تعليمات وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب والتي تشرف علي تنفيذها الاكاديمية الافريقية للدراسات وذلك في اطار الشراكة المجتمعية.

و أوضح الجبالي بان الخطة الوطنية الشاملة للتوعية والتدريب والوقاية ” تستهدف العناصر الطبية والطبية المساعدة بعدد من البلديات المختلفة ذات الارتباط المباشر بملف فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه اكد رئيس الاكاديمية الافريقية للدراسات بانه وفق الاتفاق والبرتوكول الموقع مع وزارة الصحة في مجال التدريب وانطلاقا من الدور المهني والاخلاقي اتجاه المجتمع ودعمآ لمؤسسات الدولة في عدد من المجالات تمت اقامته العديد من البرامج التدريبية و ورش العمل بهدف تهيئه الكوادر الطبية لمجابهة فيروس كورونا حيث استهدفت الاكاديمية تدريب اكثر من “291” متدرب في عدة مجالات اهمها الفرق الطائرة و الرصد والتقصي والاستجابة السريعة .

كما يستهدف البرنامج تدريب الكوادر الطبية في المؤسسات الصحية على كيفية التعامل مع حالات الاشتباه من حيث البلاغات وطرق الوقاية, فضلا عن كيفية التعامل من حيث الوقاية الشخصية وتقديم الخدمة الصحية داخل غرف العزل في حال لا قدر الله حدوث انفجار وبائي.

 

معتز الطرابلسي
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة و وزير الصحة يتفقدان في زيارة فجائية مستشفي المرج التعليمي

أجري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة العربية الليبية – رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *