الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يتفقد سير العمل في تجهيز مستشفي الهواري العام

وزير الصحة يتفقد سير العمل في تجهيز مستشفي الهواري العام

بنغازي 21 مارس 2020

تفقد وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب صباح اليوم السبت، إجراءات مواجهة فيروس كورونا وسير العمل في تجهيزات مستشفي الهواري العام.

واطلع وزير الصحة خلال الزيارة علي احتياجات المستشفي لمواجهة خطر تسلل فيروس «كورونا» الجديد، من تجهيز غرف للحجر الصحي واحتياجاته من المعدات والتجهيزات الطبية، إضافة إلى تجهيز غرف للعزل لاستخدامها في حالات الاشتباه بإصابات.

وأكد وزير الصحة علي أهمية تضافر جهود الجميع في تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مشيرآ الي ان العديد من البلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد اتخذت عدة اجراءات وقائية احترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد طبقًا للمعايير والمواصفات والاشتراطات التى وضعتها منظمة الصحة العالمية وبناءً على توجيهات وتوصيات دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية السيد عبدالله الثني .

وكما قدم وزير الصحة الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير اركان حرب خليفة بالقاسم حفتر لما تقوم به من مجهودات مضنية لمواجهة كافة الأزمات والكوارث التى تهدد الوطن، مشيرًا إلى أن الشعب الليبي يقدر ما يقوم به رجال القوات المسلحة والأجهزة الامنية البواسل خلال الآونة الأخيرة على كافة الأصعدة للحفاظ على أمن الشعب الليبي وسلامة أراضية.

وأكد أن القوات المسلحة كعادتها دائماً تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية والتدابير الوقائية والاحترازية السريعة لمجابهة كافة التهديدات، كما أشاد بالروح المعنوية العالية التى لمسها من كافة العناصر المنفذة للإجراءات الوقائية فضلاً عن الأسلوب الاحترافى الذى استخدمته الأطقم المتخصصة فى أعمال التطهير.

يأتى ذلك استمرارًا لجهود الحكومة الليبية و القوات المسلحة المتواصلة فى مساندة وزارة الصحة وأجهزة الدولة المختلفة لتنفيذ الحملة الوقائية الموسعة لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد لضمان تحقيق وقاية من أى خطر محتمل.

وأكد وزير الصحة أن الزيارة لمستشفي الهواري العام تأتي للإطلاع على تجهيزات المستشفي وملاحقاتها كمركز للعزل وذلك في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا مبينا أن هذه الاجراءات هي احترازية بدرجة أساسية ضمن إجراءات الحجر الصحي وجاهزية المنافذ الجوية والبحرية والبرية لمواجهة مثل هذه الأوبئة.

وقال “إننا في ليبيا لن نكون أقل من غيرنا استعداداً وتجهيزا لمواجهة هذه الأوبئة” .. مشيدا بدور الجهات ذات العلاقة في رفع حالة التأهب لمواجهة فيروس كورونا وجهود إدارة مستشفى زايد في تجهيز مركز العزل.

ويشار الي ان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير اركان حرب خليفة بالقاسم حفتر، كان قد اصدر تعليماته بتجهيز مستشفى طوارئ في منطقة الهواري على نفقة القوات المسلحة لمواجهة وباء كورونا.

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزارة الصحة الليبية ” تتخذ جملة إجراءات احترازية في مواجهة كورونا

تؤكد وزارة بالحكومة الليبية بان منذ 14 يناير من العام الحالي اتخذت الوزارة ” جملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *