أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث في اجتماع موسع اليه سير العمل في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا

وزير الصحة يبحث في اجتماع موسع اليه سير العمل في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا

بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية وذلك خلال اجتماع موسع عقده اليوم بمقر جهاز الامداد الطبي الرئيسي لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا .

وناقش الاجتماع الذي حضره عدد من مديري الإدارات بالوزارة ومديري المرافق الصحية وفرق الرصد بإدارة الخدمات الصحية بنغازي و جهاز الإسعاف والطوارئ ورئيس اللجنة الطبية الاستشارية الدكتورة فتحية العريبي و بعض المختصين و مندوب منظمة الصحة العالمية سند المجبري.

واستعراض وزير الصحة خلال القاء خطوات وزارة الصحة ومساعيها في توفير الإمكانيات الإضافية اللازمة لكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية وأقسام العزل وفقا لخطة وزارة الصحة الفنية لتقليل خطر دخول فيروس كورونا إلى البلاد.

كما تطرق وزير الصحة خلال الاجتماع الي اليه عمل اللجنة الطبية الاستشارية وذلك فق قرار القائد العام للقوات المسلحة المشير اركان حرب خليفة بالقاسم حفتر بشأن تشكيل لجنة عليا لمكافحة وباء كورونا، وذلك بالتنسيق مع رئيس الحكومة الليبية السيد عبد الله الثني بهدف توفير المستلزمات والاحتياجات الفنية والطبية والأمنية اللازمة لعمل اللجنة الاستشارية لمكافحة الوباء والوقاية منه.

في السياق ذاته اطلع وزير الصحة علي الإجراءات الفنية المتابعة من قبل فرق الرصد والتقصي في تشخيص الحالات المشتبه في إصابتها وعزلها وعلاجها، إلى جانب الرقابة على الأدوية وتطبيق معايير الغذاء ومياه الشرب وسلامة البيئة، واليه سير العمل في إجراء الفحوص والكشف المبكر عن وباء كورونا.

وثمن وزير الصحة علي الإجراءات المتخذة من قبل معالي وزير الداخلية و خطوات وزارة الداخلية للتعامل والتعاون المشترك مع وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا وذلك بتشكيل خطة أمنية ترافق خطة العمل بمكاتب المراقبة الصحية الدولية بالمنافذ والتعاون المستمر مع شبكة فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة وغرفة عمليات طورائ بالبلديات للعمل المشترك في تقليل خطر دخول فيروس كورونا.

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث التعاون مع مركز الخبرة القضائية والبحوث

  البيضاء 16 نوفمبر 2020 استقبل وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *