الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يوصي بمنع التجمعات ليس بسبب ظهور حالات لفيروس كورونا لكنه يحذر منه

وزير الصحة يوصي بمنع التجمعات ليس بسبب ظهور حالات لفيروس كورونا لكنه يحذر منه

 

دعا وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب كافة المواطنين و الجهات العامه والخاصة ذات العلاقة في وضع خطتها إلى العمل بوقف كل المعارض الثقافية ومنع إقامة المناسبات الرسمية أو الاجتماعية التي يزيد فيها عدد الحضور عن 50 شخصاً، تجنباً لتوفير أسباب العدوى بين الأشخاص المتواجدين ومنها الملاعب الرياضية والمقاهي بكافة البلديات خاصة مع تغير المناخ بين فصل الشتاء والصيف بالإضافة إلى تجنب المصافحة لأنها من أكثر أسباب انتقال عدوى فايروس كورونا المستجد مطالبا المواطنين بتجنب الاحتكاك مع أعداد كبيرة.

وأوضح وزير الصحة، أن ليبيا خاليه تماما من فيروس كورونا وهذا لا يعني أنها بعيدة عن مرحلة الخطر و خاصة بعد إصابة اكثر من 90 دولة ومنها دول شرق المتوسط ودول الحدود .

واكد وزير الصحة أن الإلتزام بالإبتعاد عن التجمعات يساعد بإذن الله في عدم إنتشار الفيروس، مهيبةً بالمجتمع تجنب مصاحبة كبار السن ومن يعاني من أمراض تنفسية نهائياً للتجمعات.

وشدّدت على مراعاة تجنب المصافحة نظراً لأن اليدين تعدّ أكبر سبب في نقل العدوى، مؤكدةً أن الخروج للتجمعات ينبغي له أن يقتصر على الدواعي الضرورية فقط، داعيةً أفراد المجتمع إلى مساندة الجهود المبذولة للتصدي ومنع تسلل فيروس كورونا قدر الإمكان والقيام بواجبهم الإنساني والوطني للحد من إنتشاره.

وينصح بضرورة الإلتزام بالإرشادات التوعوية التي أصدرتها وزارة الصحة لتجنب الإصابة بالفيروسات بإذن الله، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وينبه وزير الصحة علي كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية ضرورة تعبئة استمارة معلومات للوافدين لتتم متابعتهم ، بهدف التأكد من عدم ظهور عوارض مرضية عليهم طيلة فترة حضانة الفيروس وتسلم لمكتب الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة وكذلك عند شعورهم باعراض الفيرس بعد وصولهم ضرورة مراجعة السلطات الصحية للمتابعة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

في المقابل، تحرص وزارة الصحة على تطبيق احترازات للمسافرين المغادرين من أرضها إلى وجهات أخرى ضمن إجراءاتها للتعاون الدولي في مكافحة الفيروس؛ إذ توصي وزارة الصحة بعدم السفر خلال هذا الفترة الا للضرورة القصوى لجميع البلدان المدرجة على قائمة الخطر للإصابة بفيروس كورونا، ولا يُسمح للحالات المشتبه فيها بدخول البلاد .

وأكد وزير الصحة أنه في الوقت الراهن يستدعي الوضع تعليق الدراسة نظراً لأن مؤشرات تفشي المرض في عدد من الدول مرتفعة ، لافتا الى انه يتم تقييم الوضع بشكل دائم فيما يتعلق بالإجراءات التي ترى وزارة الصحة وشركاؤها لها فائدة لعدم انتشار الفيروس هي تطبيق الإجراءات الصحية التي توصي بها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية كغسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي، وتجنب الأماكن المزدحمة، وتجنب التواصل المباشر مع الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية، إضافة إلى أهمية أن يتجنب المصاب بالتهابات الجهاز التنفسي الاختلاط بالآخرين.

كما أكد أن ليبيا خالية تماما من فيروس كورونا مضيفا بان وزارة الصحة تتعامل بكل شفافية وتحرص على وصول المعلومة الدقيقة للجمهور، داعيا الجمهور إلى عدم تداول أي شائعة والرجوع إلى المصادر الرسمية عبر الموقع الالكتروني لوزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة : الإجراءات المتخذة كبحت منع انتشار كورونا في البلاد

شدد وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب ، على ضرورة البقاء في المنازل وتقليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *