أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة “فرض حجر الصحي الذاتي على كل مَن يصل الي ليبيا من العمالة الوافده”

وزير الصحة “فرض حجر الصحي الذاتي على كل مَن يصل الي ليبيا من العمالة الوافده”

 

طالب وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب بضرورة وقف تصاريح العمل للعمالة الوافدة، للقادمين من الخارج، ومنع الإجازات للعاملين بالشركات الأجنبية بالحقول النفطية، التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها التابعة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض وتمديد مدة الإجازة لمن هم موجدين بالخارج من العمالة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الحكومة الليبية ، تحسباً لانتشار فيروس “كورونا”.

وأضاف عقوب أن القرار “سيطبق على مواطني باقي دول العالم الذين يدخلون ليبيا وسيتعين عليهم أيضاً أن يثبتوا أن لديهم أماكن إقامة ملائمة للحجر الصحي أثناء وجودهم في البلاد”.

وأوضح وزير الصحة أنه اصدر تعليماته المباشرة برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع المنافذ والمستشفيات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” من خلال تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان ودرجات الوقاية، وذلك وفقاً للتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة الليبية للتصدي ومنع تسلل كورونا المستجد إلى البلاد.

ويشدد وزير الصحة علي كافة مديري مكاتب الرقابةالصحية بالمنافذ البرية والبحرية والجوية تسجيل الوافدين من العاملين وفق استمارة المتابعة و كتابة تقرير حجر صحى خاص والإجابة على أسئلة تخص وضعهم الصحي للتحقق مما إذا كانوا يعانون من الحمى أو أى أعراض تنفسية.

وقال وزير الصحة إن الإجراء ساري المفعول على الفور، بالنسبة لجميع الليبيين العائدين إلى البلاد .

وكما يوصي وزير الصحة بتعليق سفر المواطنين والموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى.

أوضح وزير الصحة في تصريح أنه ستجرى فحوصات حجر صحى مشددة على القادمين من الدول الموبوءة او التي سجلت بها حالات اشتباه بفيروس كورونا او الدول المتضررة بشدة من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مشيرآ الي ان مَن يأتي إلى ليبيا من الخارج عليه أن يخضع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما”.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث التعاون مع مركز الخبرة القضائية والبحوث

  البيضاء 16 نوفمبر 2020 استقبل وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *