أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / خاف على نفسك و وطنك وانشر طرق الوقاية من فيروس كورونا

خاف على نفسك و وطنك وانشر طرق الوقاية من فيروس كورونا

توضح إدارة الاعلام وتوعية وتثقيف الصحي بوزارة الصحة بالحكومة الليبية طرقالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، بعد تداول كما كبيرا من الشائعات على منصاتالتواصل الاجتماعى .

انشر التوعية بدل الإشاعات :

  وباء وفيات حقائق وشائعات تهويل وتهوين لكن الحقيقة ..نحن أمام فيروس متحورمن عائلة فيروسات سارس العلماء أطلقوا عليهكوفيد19″، كاشفاً أن خطورة الفيروسالجديد تأتى من سرعة انتشاره وأنه يعيش لفترات طويلة على الأسطح ولم يظهر لهمصل إلى الآن كون جديداً“.

وعن الأعراض : غالباً  تكون حمى وسعال وإرهاق عام وأحياناً بيسبب إسهال وأعراضشبيهه بالإنفلونزا، وأنه فى حالة الإصابات الشديدة تحدث مضاعفات مثل الالتهابالرئوى الحاد والممكن أن يؤدى إلى قصور وظائف الجسد ويتسبب فى الوفاة“.

و نشير إلى أنه حتى الآن نسبة الوفيات من المصابين بلغت 3% فقط بينما نسبة الشفاءتجاوزت الـ50%، ورغم أن معدلات الوفاة عالية إلا أنه أقل من أغلب الفيروسات الوبائيةالأخرى ومعدل الشفاء يعتبر مطئمن، مشيراً إلى أن أصحاب الأمراض المزمنة مثل الربووالضغط والسكرى وكبار السن هم أكثر الحالات التي يقلق بشأنها بينما الأطفال أقلعرضه لمضاعفات الفيروس ويتم شفائهم سريعاً.

وعن طرق الوقاية ؟

نؤكد أن الوقاية الوحيدة هي تجنب التقاط العدوى ولذلك يوصى بغسل اليدين بشكلمتكرر واستخدام المطهرات وعدم لمس الوجه والابتعاد بمسافة عن أى شخص تظهر عليهأعراض البرد.

و على طريقة العطس والسعال تكون في مناديل حتى لا ننشر الرذاذ ومن ثم التوجهإلى أقرب مستشفى فى حالة الاشتباه“.

وبهذا الصدد تطلق إدارة الاعلام بوزارة الصحة هاشتاق يحمل اسم، “#خافعلىنفسكخافعلىوطنك ، من أجل التوعية بخطورة الفيروس الذى يضرب العالم الآن،وتسبب بحالة من الذعر لدى كافة حكومات العالم.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث التعاون مع مركز الخبرة القضائية والبحوث

  البيضاء 16 نوفمبر 2020 استقبل وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *