أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / رغم عدم تسجيل اي حالة إصابة بفيروس كورونا وزير الصحة يدعو الي إطلاق حملة تطهير واسعة بالبلديات

رغم عدم تسجيل اي حالة إصابة بفيروس كورونا وزير الصحة يدعو الي إطلاق حملة تطهير واسعة بالبلديات

 

دعا وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب كافة الجهات ذات العلاقة بالاصحاح البيئي من مجالس إدارة شركات الخدمات العامة بالبلديات والدفاع المدني و إدارات حماية البيئة التابعة لوزارة الحكم المحلي في وضع خطتها الي العمل علي إطلاق حملات تطهير واسعة فى الشوارع والمدن والأحياء المتكدسة بالسكان، بكافة البلديات خاصة مع تغير المناخ بين فصل الشتاء والصيف عن طريق تعقيم الهواء بتكثيف أعمال النظافة والدفع بسيارات رش المبيدات من المعروف أنها تعطّل الفيروسات المعقدة ذات الخصائص المشابهة لسارس وإنفلونزا الطيور ، وغيرها من الفيروسات والبكتيريا كإجراء احترازي وكأسناد لفرق مكافحة العدوي التابعة لوزارة الصحة .

مطالبًا جميع المؤسسات الخدمية بضرورة تنظيم حملات مكثفة لتعقيم الأماكن الخدمية والمباني التجارية، والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحدائق والمنتزهات ، والكثير من المنشآت التي لها علاقة بتواجد الجمهور اليومي بهدف المحافظة على الصحة العامة لمرتاديها.

مؤكد بان لا يزال غسل اليدين بالماء والصابون أفضل طريقة لمنع انتقال الفيروس .

كما يطالب وزير الصحة اليوم الثلاثاء، كافة الجهات العامة والخاصة التقليل من التجمعات الرياضية والاجتماعية في البلاد، كجراء احترازي لأجل الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) لا قدر الله .

كما طمئن وزير الصحة المواطنين بان ليبيا خاليه تمامًا من فيروس كورونا مشيرا بان هذه الخطوة، جاءت لتخوف من انتشاره والذي يضرب بقوة عالميا في الأسابيع الماضية.

وأكد وزير الصحة بأن المركز الوطني لمكافحة الأمراض هو الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تحت الإشراف المباشر لوزارة الصحة الليبية مع استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث التعاون مع مركز الخبرة القضائية والبحوث

  البيضاء 16 نوفمبر 2020 استقبل وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *