أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وكيل وزارة الصحة يزور بلدية سرت للاطلاع علي الاوضاع الصحية

وكيل وزارة الصحة يزور بلدية سرت للاطلاع علي الاوضاع الصحية

زار وكيل وزارة الصحة بالحكومة الليبية، المهندس نوري الورفلي برفقة المدير المساعدلإدارة المستشفيات السيد رياض الخزعلي وعضو عن ادارة المشروعات بالوزارة المهندسمحمد الطيب وعن إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بالوزارة السيد ناصر عمران لعيمشبلدية سرت وذلك بناء علي تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب حيث كان فياستقباله رئيس المجلس التسييري سرت وبحضور وأعضاء مجلس النواب عن بلديةسرت ومدير مستشفي ابن سيناء   .

كما ناقش المجتمعون خلال إلقاء الأوضاع الصحية للمرافق الصحية داخل نطاق البلديةالمتمثلة في مستشفي ابن سيناء بسرت وعدد من المرافق الصحية وجهاز الاسعافوالطوارئ .

ومن جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة  خطة التطوير الجديدة لمستشفي ابن سيناءوحصر الاحتياجات الفعلية الواجب توفيرها استعدادا لأي طارئ نظرا للظروفالعسكرية التي تمر بها المنطقة والبلاد .

كما تم مناقشة اليه دعم مستشفى ابن سينا وفق لمقتضيات المرحلة والمتمثلة في تجهيزالطابق الثالث بكل ما يلزم وتوفير الأدوات التشغيلية ومعدات العمليات الخاصة بقسمالعظام.. وتطوير  قسم الكلى من خلال توفير الادوية والمشغلات واستكمال صيانة قسمالعناية المركزة والتركيبات النهائية لجهاز الرنين وذلك وفق لاستراتيجية وزارة الصحةالخاصة بتوطين العلاج وتقريب الخدمة للمواطن مؤكد علي المضي قدمآ في تنفيذ النهجالاستراتيجي الخاص بالرعاية الصحية الأولية من خلال استمرار الدعم لوحدات الرعايةالصحية الأولية كخط دفاع اول للمواطن في تقديم الخدمة داخل نطاق البلدية وماجاورها.

وتهدف الزيارة الميدانية للمرافق الصحية بسرت لمتابعة سير العمل لضمان تحسينالإجراءات المتخذة لمواجهة كافة التحديات الصحية العامة .

كما استمع وكيل وزارة الصحة  خلال إلقاء علي احتياجات المرافق الصحية ببلدية سرتواطلع على سير العمل، واعدًا بتقديم الدعم اللازم من خلال وزارة الصحة لتحسينالخدمات وجودة الإداء .

وأثنى وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية على جهود بلدية سرت  وكافة مديري المرافقالصحية لتفانيهم في العمل رغم ما تعانيه الدولة من ظروف.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه رساله شكر للعاملين بالمختبرات الطبية بمناسبة اليوم العالمي

وجه وزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب شكره لكافة العاملين في طب المختبرات الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *