أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يوجه بمضية في تنظيم اجراءات القطاع الصحي الخاص في البلاد

وزير الصحة يوجه بمضية في تنظيم اجراءات القطاع الصحي الخاص في البلاد

 

وجه ، وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ، في كتاب وجهه، لكافة مديري الشركات الخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة في البلاد بعدم استجلاب أطباء زوار اجانب وعرب من خارج الدولة الليبية دون أخذ الأذن والموافقة من وزارة الصحة .

واكد وزير الصحة في توجيهاته إلى ان الوزارة ماضية في تطبيق القانون المتعلق بتنظيم عمل القطاع الصحي الخاص بالبلاد ٬ وتتحمل مسؤوليتها في هذا المجال٬داعية جميع للتجاوب مع إدارة القطاع الخاص بالوزارة والمكاتب التابعة لها بالبلديات بتطبيقه.

وأشار إلى أن “الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة في هذا المجال عامة وشاملة”، لمنح الموافقة للأطباء الزوار من الخارج هي المؤهل العلمي معتمد من الجهات المختصة مرفقة بالسيرة الذاتية و وثيقة التأمين والمسؤولية الطبية و إذن مزاولة المهنة من النقابة المختصة .

وكما شدد وزير الصحة في التوجيهات علي ضرورة عدم استجلاب أطباء زوار الا بعد أخذ موافقة وزارة الصحة وذلك للتأكد من مؤهلاتهم العلمية وإتمام الاجراءات الخاصة بهم ومطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها بالبلاد مع تحميل كافة المسؤولية القانونية لكافة شركات الخدمات الطبية وأصحاب المصحات والعيادات الخاصة في حالة مخالفة مضمون هذا الكتاب.

 

عن moataz

شاهد أيضاً

اللجنة المكلفة من وزارة الصحة بمتابعة سير عمل مراكز العزل السريري الطبي بالبلاد تباشر مهام عملها

  باشرت اللجنة المكلفة من قبل معالي وزير الصحة وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *