الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة تعلن نجاح التحول للبصمة الإلكترونية بالقطاع الصحي الليبي

وزارة الصحة تعلن نجاح التحول للبصمة الإلكترونية بالقطاع الصحي الليبي

 

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة نجاح التحول للبصمة الإلكترونية وتطبيقها بالمرافق الصحية والأجهزة التابعة للقطاع الصحي الليبي لتكون بذلك اولي القطاعات الحكومية في ليبيا تستحدث نظام البصمة الإلكترونية بمختلف مرافقها الصحية بدلا من دفتر الحضور والانصراف.

وذلك تنفيذًا لتعليمات معالي وزير الصحة الدكتور سعد عقوب بشان إقرار و تطبيق نظام البصمة الآلي للحضور والانصراف في المرافق الصحية بالبلاد بديلآ عن البيانات الورقية واعتماد نظام البصمة كوسيلة رسمية لإثبات الحضور والانصراف.

وبحسب آخر النتائج، فقد بلغت نسبة الإنجاز في مشروع البصمة بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات والأجهزة التابعة لوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة حتى شهر نوفمبر من العام الجاري2019م نحو 97 % .

وتؤكد وزارة الصحة بان تطبيق نظام البصمة يحقق العدالة وحفظ الحق للموظف المتميز في خطوةٍ تجسد حرص الوزارة على تجويد وضبط العمل فيها، من خلال توطين التقنية الحديثة، لرفع الانتاجية وكفاءة العمل.

وتؤكد الوزارة أن النظام الالكتروني للبصمة باعتماد بصمة ( اليد ) وهو نظام متبع في كثير دول العالم ويحقق درجة من الانضباط والدقة  وكذلك يمنح خاصية تخزين البيانات والمعلومات واسترجاعها وتدقيقها وعمل الدراسات عليها.

وتشدد وزارة الصحة علي كافة مسؤولي مكاتب التفتيش والمتابعة بالمرافق الصحية بالبلاد ضرورة متابعة تطبيق نظام البصمة على الموظفين، محذرة في الوقت نفسه من عدم تفاعل بعض القطاعات مع تطبيق النظام، مشيرة إلى أن تفاعل قطاع الصحة مع النظام الجديد سينعكس عليه إيجابا، ويعزز فرض الانضباط بين جميع موظفيه .

ويشار الي ان وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، كان قد اصدر في شهر مارس من العام الجاري تعليماته إلي كافة مدراء المستشفيات العامة ومديري إدارات الخدمات الصحية بالبلديات والأجهزة التابعة للقطاع، على ضرورة العمل على استحداث نظام الحضور والانصراف آليا من خلال إقرار البصمة عن طريق بصمة اليد بدلًا من تسجيل الحضور الورقي وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة لعام 2019.

عن moataz

شاهد أيضاً

العيضة يبحث تحسين جودة الاداء للمرافق الصحية داخل بلدية بنغازي

  اجتمع مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مع ادارات الخدمات الطبية بمستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *