أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / خطة وزارة الصحة للاستعداد للعام الدراسى الجديد 2020/2019

خطة وزارة الصحة للاستعداد للعام الدراسى الجديد 2020/2019

كشفت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة عن خطتها للاستعداد للعام الدراسى الجديد.. 2019/2020 وبرامج لمواجهة الأمراض المعدية والأنفلونزا بالمنشآت التعليمية من خلال تشديد الرقابة الصحية على الأغذية المدرسية.. وتوفير القوافل الطبية لتفعيل الفحص الطبى الشامل بالمناطق البعيده عن مراكز المدن

وأوضح وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب في تصريح حول الاستعدادات اللازمة لتوفير بيئة صحية لطلاب المدارس على مستوى البلاد ، وتمكين الطلاب من التحصيل والاستيعاب والنبوغ العلمى وإعداد خريطة صحية للوقوف على الأمراض المعدية والوبائية بين طلاب المدارس للحد من انتشارها بالمجتمع المدرسى.

وأضاف وزير الصحة بانه اصدر تعليماته لإدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة ، بالعمل علي تنفيذ برامج الصحة المدرسية بالبلديات من خلال الكشف المبكر في عدة تخصصات أهمها (العيون والأسنان والتغذية العلاجية )وتنفيذها عن طريق مكاتب الرعاية الصحية الأولية التابعة لإدارات الخدمات الصحية بالبلديات لرعاية أطفال السن المدرسى استعداداً للعام الدراسى الجديد 2020/2019، وكذلك خطة لمواجهة الأمراض المعدية والأنفلونزا بالمنشآت التعليمية وتغطية المدارس بمسئول صحة مدرسية ووضع خطة تتناسب مع الاستعداد للعام الدراسى.

وشدد وزير الصحة علي ضرورة الاستفادة من برامج القوافل الطبية الموسع لعام 2019 في تنفيذ الخطة بالمناطق النائية والبعيده عن مراكز المدن لتفعيل الفحص الطبى الشامل وذلك من خلال التنسيق مع مراقبي خدمات التربية والتعليم بالبلديات لتكثيف المرور الإشرافى المستمر وذلك من بداية العام الدراسى الجديد.

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يعتمد بروتوكول شراكة وتعاون بين مركز الوطني لأمراض القلب بنغازي وشركتي ألفا ونور سين

  اعتمد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ظهر اليوم اتفاقية بروتوكول تعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *