أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يشارك في فعاليات المؤتمر الأول لصحة المرأة والإنجاب والخصوبة بالبيضاء

وزير الصحة يشارك في فعاليات المؤتمر الأول لصحة المرأة والإنجاب والخصوبة بالبيضاء

 

شارك معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب برفقة مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة الاستاذ محمد الجبالي ومدير العلاقات العامة بالوزارة السيد عبدالله البراني في فعاليات انطلاق المؤتمر السنوي الاول لصحة المرأة و الانجاب و الخصوبة، و الذي أوقيم بمدرج كلية الزراعة، بالبيضاء وبحضور رئيس جامعة بنغازي ومديرة إدارة الصيدلة و المعدات الطبية بالوزارة الدكتورة اسماء ابعيرة وبمشاركة عدد كبير من الخبراء والأخصائيين والأطباء من مختلف مدن ومناطق ليبيا في مجالات النساء والتوليد والصحة العامة و علاج العقم.

وتهدف فعاليات المؤتمر لبحث المستجدات الطبية والبحثية والعلمية في مجال صحة المرأة والإنجاب والخصوبة والنساء والتوليد كما يشهد المشاركون الفعاليات العلمية وجلسات النقاش المفتوح التي يعقدها الملتقى ضمن برنامجه بهدف تطوير الرعاية الصحية في جميع مناطق ليبيا وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة الراميه الي اعلان عام 2019 عامآ للرعاية الصحية بالبلاد .

وكما شملت فعاليات المؤتمر العديد من النشاطات منها إلقاء محاضرات علمية قيمة من قبل أساتذة من مختلف المدن الليبية وعرض للعديد من البحوث العلمية والأوراق البحثية

ويأتي اعداد هذا الملتقي المهم بتوجيهات ومعالي وزير الصحة الدكتور سعد عقوب للتعريف بأهمية تفعيل دور صحة المرأة في ليبيا ، الاستفادة من كافة الفعاليات الصحية المؤثرة وفي المقابل نقل خبراتها الطويلة في مجال الرعاية الصحية وحرصها على مواكبة كافة المستجدات على المستويين المحلي والإقليمي .

وكما يهدف الملتقي إلى تطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية وتعزيز قدرة الوزارة على التخطيط الفعال لتنفيذ برامج خدمات الرعاية الصحية الأولية لصحة المرأة وتطبيقها، ودعم المجتمع للبرامج الصحية والمشاركة مع نظام الرعاية الصحية على المستوى المحلي وفق لاستراتيجية وزارة الصحة المؤقتة خلال عام 2019 .

ويستهدف الملتقي العمل علي توحيد الجهود وورفع الكفاءه من خلال التدريب في عدة مجالات لكافة العناصر الطبية والفنية وتقديم الخدمات ذات جودة عالية ووضع وتعزيز المبادئ التوجيهية ذات الصلة من اجل تقديم خدمات الرعاية الصحية ذات جودة عالية .

وكما جري علي هامش فعاليات المؤتمر إقامة حفلآ تكريمياً تقديم شهادة تقدير و درعآ تذكاريآ لمعالي وزير الصحة الدكتور سعد عقوب و شهادة تقدير لمدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة الاستاذ محمد الجبالي علي مجهوداتهم المتواصلة في إنجاح فعاليات انعقاد المؤتمر الأول لصحة المرأة .

ويشار الي ان فعاليات انطلاق المؤتمر بإشراف وزارة الصحة وبتنظيم المركز الوطني التعليمي لتشخيص و علاج العقم البيضاء الجبل الاخضر ، بالتعاون مع مركز بنغازي للخصوبة و الانجاب برعاية و دعم شركة سرفيال لتصنيع و توريد ادوية الخصوبة.

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يعتمد بروتوكول شراكة وتعاون بين مركز الوطني لأمراض القلب بنغازي وشركتي ألفا ونور سين

  اعتمد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ظهر اليوم اتفاقية بروتوكول تعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *