الرئيسية / اخبار عامه / الورفلي يشارك في فعاليات المؤتمر الوطني السّادس للتّمريض والقبالة

الورفلي يشارك في فعاليات المؤتمر الوطني السّادس للتّمريض والقبالة

الورفلي يشارك في فعاليات المؤتمر الوطني السّادس للتّمريض والقبالة

بنغازي 01 أكتوبر 2019

شارك وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي برفقة مدير إدارة المستشفيات والمكلف بادارة المناطق الصحية بوزارة الصحة الدكتور اسماعيل العيضه نيابة عن معالي وزير الصحة الدكتور سعد عقوب في فعاليات المؤتمر الوطني السّادس للتّمريض والقبالة التي نظمتها نقابة المهن الطبية والطبية المساعدة اليوم الثلاثاء ، بقاعة تيبتسي للاجتماعات، تحت شعار “مهنة التمريض الواقع التطلعات”.

ويعد هذا المؤتمر الثاني من حيث إقامته بمدينة بنغازي بعد 8 سنوات من الغياب، هادفا لمحاولة معرفة أسباب تدني مستوى خدمات التمريض في بنغازي، وفي ليبيا بصفة عامة.

وتم خلال فعاليات المؤتمر تقديم حوالي “14”ورقة علمية على مستوى ليبيا، و سيتم مناقشتهن من جميع المحاور خاصة بالتعليم والتطوير والتنمية للتمريض .

ومن جهته قال وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية بأن حضورنا اليوم للمشاركة في فعاليات المؤتمر الوطني السادس للتمريض والقبالة، باستضافة نقابة بنغازي، للمساهمة من خلال استراتيجية وزارة الصحة في الرفع من مستوي تطوير مهنة التمريض و القبالة في ليبيا حيث أن وزارة الصحة أخذت علي عاتقها إقامة العديد من ورش العمل والدورات التدريبية في إطار التنمية المستدامة .

وأكد الورفلي بان وزارة الصحة سوف تأخذ بعين الاعتبار كافة التوصيات التي ستخرج وتنتج عن فعاليات المؤتمر من قبل الخبراء والاستشاريين المشاركين خلال فعاليات هذا المؤتمر وخاصة وان فعاليات مؤتمر التمريض والقبالة توقف منذ حوالي 10 سنوات؛ بسبب الظروف الراهنة في البلاد وبفضل الله ومجهودات النقابة العامة تمكنا اليوم من انعقاده ،في مدينة بنغازي و نحاول علاج المشاكل و رفع و تطوير مهنة التمريض و القبالة في ليبيا .

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *