أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يلتقي عددا من شباب ونشطاء مدينة البيضاء

وزير الصحة يلتقي عددا من شباب ونشطاء مدينة البيضاء

 

التقى وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ظهر اليوم الأثنين بمقر ديوان الوزارة بالبيضاء مجموعة من نشطاء وشباب الجبل الأخضر وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني لمناقشة سبل تعاون مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الحكومية للمساهمة في آلية دعم وزارة الصحة وحل المشكلات الطارئة وتقديم خدمات أفضل للمواطن.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي و عدد من مديري الإدارات والمكاتب بديوان الأوضاع الصحية في بمدينة البيضاء وما جاورها .

حيث أطلع وزير الصحة النشطاء على سير العمل بوزارة الصحة وما تم تقديمه من دعم للمرافق الصحية والمنشآت الطبية داخل نطاق البلدية والمخصصات الماليه الممنوحة لهم من باب التحسين والتطوير والباب الثاني خلال عام 2019 .

كما استعرض وزير الصحة خلال القاء خطة واستراتيجية وزارة الصحة لعام 2019 باعلان عام الرعاية الاوليه بالبلاد وتوطين العلاج بالداخل وتقريب الخدمة للمواطن والمشاكل التي يواجها قطاع الصحة في ليبيا عموما.

مشيرآ الي ان مجلس الوزراء كان قد اصدر خلال عام 2019 عدة قرارات لصالح قطاع الصحة ببلدية البيضاء متعلقة بأنشاء وتطوير وصيانة وتوسعة عدد من المرافق الصحية ببلدية البيضاء وما جاورها بقيمه ماليه تقديرية تبلغ (62) مليون دينار ليبي لاستحداث وتطوير المراكز الصحية ووحدات الرعاية الصحية والعيادات المجمعة طبقاً للمعايير والمواصفات القياسية والعلمية .

كما تم بحث سير عمل المنشآت الصحية والطبية والمستشفيات العامه والتعليمية والقروية بالبلدية وكافة المشاكل التي تعترض تقديم الخدمة اللازمة للمواطنين وصولآ إلى مستوى آداء أفضل يلبي احتياجات المواطن و تطوير جودة الخدمة و وضع الخطط الكفيلة لتنفيذها وفقا الاستراتيجية ورؤيه واهداف الوزارة.

كما استمع عقوب لمطالب شباب ونشطاء الجبل الأخضر والتي تمركزت حول متابعة أوجه صرف المخصصات الماليه الممنوحة للمرافق الصحية داخل نطاق البلدية وتحسين الاوضاع الصحية بمستشفي الثورة المركزي التعليمي و سرعة تنفيذ واستكمال المشاريع الصحية من قبل الشركات المنفذه ودراسة تقديرات نسب الانجاز من قبل وزارة الصحة وحلحلة كافة المشاكل الفنية والإدارية العالقة.

واكد وزير الصحة خلال الاجتماع على دور القيادة الشابة والمتعلمة في إدارة التغيير “نحو بيئة قيادية شبابية متجددة بالقطاع الصحي الليبي ”لقدرتهم العالية على إدارة التغيير وتبني الأفكار نحو تحقيق تطلعات وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة مثمنا في الوقت نفسه دور كافة العاملين في بالمرافق الصحية علي جهودهم التي يقومون بها وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتوفير الرعاية الطبية للمرضى والمراجعين وتقديم أفضل الخدمات الطبية وبما يسهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

عن moataz

شاهد أيضاً

بالصور وزير الصحة يفتتح العيادات الخارجية “هاشم سلامه ” وعدد من ألاقسام والعيادات بمستشفي الوحدة درنه

  درنة 15 سبتمبر 2019 افتتح معالي وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *