أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث سبل توفير احتياجات فروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بعدد من البلديات

وزير الصحة يبحث سبل توفير احتياجات فروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بعدد من البلديات

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب اجتماع موسع بقاعة الاجتماعات بمقر ديوان وزارة الصحة بمدينة البيضاء مع مدراء فروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير فرع المركز الوطني الواحات السيد سعد بالقاسم فرج ومدير المركز الوطني فرع طبرق السيد عطية فرج يوسف ومدير المركز الوطني فرع اجدابيا السيد حافظ محمد ارحيم وبالاضافة الي حضور مدير فرع المركز الوطني البيضاء عبدالسلام ابريك شواطه ، ومدير الفرع المركز الوطني فرع بنغازي المكلف السيد فرج عيسي ، ومدير فرع المركز الوطني فرع درنة محمد يوسف الضاوي ومدير المركز فرع المرج السيد ابراهيم زايد محمد لمتابعة سير العمل بفروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومعرفة العراقيل التي تواجه المراكز في أداء عملها .

وحيث استعرض مدراء فروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لوزير الصحة في مستهل الاجتماع كافة الأنشطة التي تقوم بها المراكز في مكافحة الأمراض والأوبئة في البلاد والبرامج الذي يشرف عليها ومدى استعداد المركز الوطني في مجابهة أي طارئ وبائي قد يحدث بالبلاد .

وناقش الحاضرون خلال الاجتماع جملة من المواضيع والتي كان أهمها العراقيل التي تواجه عمل فروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض في أداء مهامه المنوطة به في القضاء على الأوبئة والأمراض, مبينا طريقة عمل المركز الوطني في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من قلة الإمكانات المادية واللوجستية.

وما جانبة اكد وزير الصحة إن الوزارة ستتجه إلى تحسين عمل فروع المركز الوطني وصولًا إلى مستوى آداء أفضل يلبي احتياجات المواطن، كونه خط الدفاع الأول على صحة المجتمع والتي ستبدأ الوزارة العمل عليها خلال الأيام القادمة.

وأكد الوزير على أهمية النهوض بدور فروع المركز الوطني مطالبآ بضرورة تكليف منسق للفروع مع الوزارة وتم الاتفاق علي تسميه السيد عطية فرج يوسف المنفي .

كما الاتفاق والتنسيق المباشر مع رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة العدوي بالوزارة الدكتور حسين العوامي بشان التواصل المستمر وإحالة التقارير الشهرية وبشكل دوري لتقييم الموقف العام .

كما اصدر وزير الصحة تعليماته العاجلة بإعداد المقايسات الفنية للصيانات العاجلة لفروع المركز الوطني وإحالتها للوزارة بقيمه تقديرية تقدر “55,000” الف دينار ليبي مطالبآ كافة الفروع بإعداد الطلبيات بالاحتياجات الفعلية من الادويه التخصصية والمستلزمات الطبية متعهدآ بتوفيرها عن طريق جهاز الامداد الطبي الرئيسي مشددآ على أهمية التخطيط الجيد لتفادي نقص بنود الإمداد الطبي وخصوصًا عند الأزمات..

كما تم الاتفاق علي صيانة الاجهزة والمعدات الطبية العاطلة و توفير عدد من التجهيزات الطبية الحديثة و تفعيل عمل شركات النظافة او العمل عن طريق التسيير الذاتي لبرامج النظافة والبستنة .

كما تعهد وزير الصحة في ختام الاجتماع بصرف قيمه ماليه لفروع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لحل كافة المختنقات الطارئة لتسيير العمل اليومي وتحسين جودة الاداء .

 

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث مع خبراء الجودة وسلامة المريض تطبيق معايير الجودة بالمرافق الصحية بالبلاد

  بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم الأربعاء وذلك بمكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *