أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يجتمع بمدراء الإدارات لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة

وزير الصحة يجتمع بمدراء الإدارات لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة

 

البيضاء 29 يوليو 2019

عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، ظهر اليوم الاحد بمكتبه بمقر ديوان الوزارة بالبيضاء ، اجتماعا موسعا مع مدراء الإدارات والمكاتب لمتابعة الأوضاع في قطاع الصحة.

وأثنى الوزير في مستهل إلقاء على مجهودات معالي دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله الثني ووقوفة الدئم والداعم لوزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي الليبي ودوره الفاعل في معالجه مشاكل القطاع الصحي خلال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد من انقسام سياسي وانعدام الموارد والامكانيات.

حيث ناقش عقوب خلال الاجتماع جملة من المواضيع كان أهمها شرح الموقف العام للمرافق الصحية والمستشفيات العامة والقروية والإمداد الطبي وذلك بعد عدة زيارات ميدانية تفقدية قاما بها خلال الأسابيع الماضيه للمنشات الطبية للوقوف عن كثب علي واقع الخدمات بعدد من القري والمدن والبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

واضاف بإن الوزارة ستتجه إلى تحسين الخدمات الصحية داخل البلديات بعد صرف المخصصات المالية وفقا لاستراتيجية وزارة الصحة لعام 2019

كما شدد على أهمية التخطيط الجيد لتفادي نقص بنود الإمداد الطبي وخصوصًا عند الأزمات مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجهود بين كل العاملين في الوزارة للدفع بعجلة العمل.

كما اصدر وزير الصحة تعليماته خلال الاجتماع علي ادارة التفتيش والمتابعة بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية والتفتيشية والتأكيد علي مدي تنفيذ تعليمات وقرارات وزارة الصحة وتوجيهات رئيس الحكومة الليبية المؤقتة مشيرآ الي أهمية بضرورة متابعة أوجه صرف المخصصات المالية من الباب الثاني والتطوير والتحسين وصولًا إلى مستوى آداء أفضل يلبي احتياجات المواطن و تطوير جودة الخدمة و وضع الخطط الكفيلة لتنفيذها وفقا الاستراتيجية ورؤيه واهداف الوزارة.

واكد وزير الصحة على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري في القطاع الصحي، واتباع النظم الإدارية مطالبا مديري المستشفيات اتخاذ كافة التدابير اللازمة في تفعيل اقسام الاسعاف والطوارئ وتكون في حالة الجهوزية الكاملة لأي طارئ .

كما اكد وزير الصحة لادارة المشروعات بالوزارة علي ضرورة الإسراع في اعداد تقارير حول نسبه الإنجاز للمشاريع الصحية بالبلديات وإحالتها لوكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية وخاصة التي وصلت فيهما عملية التجهيز إلى نسبة كبيرة وتقدير نسبه الإنجاز حيال المشاريع المتوقفة مشيرآ الي تشكيل لجنة من وزارة الصحة لزيارة جالو للإشراف علي تنفيذ المشروعات الصحية وحلحلة كافة المشاكل الفنية والإدارية العالقة.

ونبه “عقوب” على ضرورة إعداد تقارير دورية عن سير العمل؛ المستشفيات القروية البعيده عن مراكز المدن بهدف تقييم الموقف العام، مؤكداً في الوقت ذاته على دعمه للقطاع الصحي الليبي ككل.

كما تطرق المجتمعون الي مناقشة خطة الوزارة في مجال التدريب مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجهود بين كل العاملين في الوزارة للدفع بعجلة العمل ..

كما ناقش المجتمعون القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة التي تنظم عمل القطاع الصحي والمشاريع الصحية التي تم تنفيذها في مجال التوسعة والتطوير والإنشاء داخل البلديات واليه تنفيذها خلال عام 2019.

 

معتز الطرابلسي
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

تطوير “الإسعاف والطوارئ” على طاولة “اجتماع وزير الصحة ”

  عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب اجتماعا موسعا مع رئيس وأعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *