أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث مع مسؤولي الصحة بجنوب الليبي سير الخدمات الصحية وسلامة المرضى جنوبي البلاد

وزير الصحة يبحث مع مسؤولي الصحة بجنوب الليبي سير الخدمات الصحية وسلامة المرضى جنوبي البلاد

تصوير ومتابعة أمبية حموده

البيضاء 23 يوليو 2019– بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة صباح اليوم الثلاثاء مع مسؤولي الصحة بجنوب سير عمل الخدمات الصحية وسلامة المرضى جنوبي البلاد وذلك بحضور الوكيل المساعد بديوان وزارة الصحة السيد غيث دربوك وبالاضافة الي حضور المدير المساعد لادارة المناطق الصحية السيد رياض الخزعلي .

وناقش الحاضرون خلال الاجتماع الإداري الموسع اليه توحيد الجهود وبحث سبل تقديم الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية داخل بلديات ومناطق الجنوب الليبي وما جاورها و مناقشة العديد من الموضوعات الهامة و المشاكل التي تعاني منها كافة المنشآت الصحية والطبية ببلديات الجنوب من الناحية القانونية والإدارية والمالية والطبية ..

ويأتي الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء مديري ومسؤولي الصحة بجنوب حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي ببلديات الجنوب وما جاورها .

كما تضمن الاجتماع الموسع علي أهمية تنفيذ تعليمات وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات من الناحية الإدارية والمالية والطبية والتركيز على جودة الخدمات وتوحيد الجهود وسلامة المرضى والخدمات الصحية بالمؤسسات الصحية المختلفة وتحسين الأداء على كافة المستويات ، وذلك وفق الاحتياجات الراهنة للنظام الصحي وما تتطلبه المرحلة القادمة وفق الرؤى واستراتيجية وزارة الصحة وذلك على ضوء معطيات الأوضاع الراهنة في البلاد والتغير في خارطة الأمراض والمؤشرات الصحية ببلدية سبها ومجاورها .

كما استمع وزير الصحة خلال الاجتماع الي مطالب مديري المرافق الصحية بالجنوب الليبي والتي تمثلت في السد النقص الحاصل بالمرافق الصحية من الادويه والمستلزمات الطبية وتوفير عدد من سيارات الاسعاف لتسهيل سرعة تقديم الخدمة .

حيث تعهد وزير الصحة بتوفير الاحتياجات الراهنة من خلال جهاز الامداد الطبي الرئيسي بمدينة بنغازي وفق الإمكانيات المتاحة .

وأكد وزير الصحة علي ضرورة اتخاذ عدة تدابير وآليات التعاون اليومي والمستمر فيما بين القطاعات الصحية بجنوب الليبي وتحديد الاحتياجات الفعلية وتذليل كافة الصعاب وفق الإمكانيات المتاحة لحل كافة المختنقات العاجلة والطارئة بما تلبي متطلبات المراحلة حيث صيغت وفق الاحتياجات الراهنة للنظام الصحي و ذلك من خلال تنسيق الجهود وتقديم كامل الدعم وتأخذ كافة الإجراءات الاحترازية .

وفي ختام الاجتماع وجه وزير الصحة إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل متمنيا للجميع التوفيق، مثمناً الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها مسؤولي الصحة ببلديات الجنوب لتحقيق المصلحة العامة للعمل .

معتز الطرابلسي
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

دولة رئيس مجلس الوزراء يعلن عن عزم الحكومة المؤقتة إنشاء مدينة طبية متكاملة في طرابلس

  قرنادة 20 أغسطس 2019 – أعلن دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *