أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحّة تدين هجوم الميليشات المسلحة والجماعات الإرهابية علي غريان

وزارة الصحّة تدين هجوم الميليشات المسلحة والجماعات الإرهابية علي غريان

 

تدين وزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الانتهاك الصارخ والهجوم الإرهابي الغادر من قبل ميليشيات المسلحة الإجرامية والإرهابية، الذي تعرَّضَ له عددٍ من جرحى قوَّاتنا المسلحةِ العربيَّة اللَّيبيَّةِ في مستشفى غريان من قبلِ جماعاتٍ إرهابيَّةٍ .

وأكد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب أن هذه التهديدات لن تزيدها إلا عزيمة وإصرار على مواصلة العمل، خلف القوات المسلحة في محاربة الإرهاب والتطرف وتحرير البلاد مستنكرةً بذلك الصمت الدولي تجاه تصعيد العنف والاعتداء علي الجرحي والمصابين بمستشفي غريان من ابناء القوات المسلحة مطالبا كافة المستشفيات العامة والتعليمية والقروية وأجهزة الاسعاف الواقعه في محيط وطوق العاصمة طرابلس القيام بمهامها.

وأضاف بان وزارة الصحة تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب القوات المسلحة والعاملين في القطاع الصحي، مشددةً على توفر الإرادة للعمل لدى جميع العاملين بالقطاع الصحي الليبي، وجهاز الاسعاف والطوارئ ووقوفها مع أهلها وجيشها وأن هذه الأعمال التي دأبت الجماعات الإرهابية على ارتكابها، لن تثنينا عن مواصلة العطاء و المشوار.

وأكد وزير الصحة أن كافة “المستشفيات العامة والتعليمية والمراكز التخصصية بحوض العاصمة طرابلس وماجاورها رفعت درجه التأهب والاستعداد لأي طارئ معبرآ عن عميق مواساتها الى أسر الضحايا الابرياء الذين سقطوا تزامناً مع حدوث الهجوم الغادر علي بلدية غريان .

وتُحمل الوزارة المجتمع الدولي، وفي مقدمته بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مسؤولية مثل هذه الأعمال وتقاعسهم وصمتهم المريب إزاء هذه الجرائم والانتهاكات الصادمة بحق الجرحي والمدنين الليبيين .

وكما تعبّر وزارة الصحة ، عن استيائها من المجتمع الدولي لعدم استجابتهم للمطالب المتكررة بضرورة العمل على دعم وحماية الشعب الليبي، الذي يواجه خطر وجرائم تنظيمات إرهابية متطرفة وعدم التزامهم بالقرارات الأممية بشأن تصنيف هذه الجماعات والتنظيمات كتنظيمات إرهابية ووجوب ملاحقتها قضائيا محلياً ودولياً.

رحمَ اللهُ شهدَاءَنا الأبرارَ، وحفظَ اللهُ ليبيا وأهلَها، وحقَّقَ أمنَهَا وسلامَها وسلامَةَ مواطنيها.
وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة

صدر في البيضاء ، السبت 25 شوال 1440 هــ الموافق 29-06-2019 ميلادي

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث مع خبراء الجودة وسلامة المريض تطبيق معايير الجودة بالمرافق الصحية بالبلاد

  بحث وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم الأربعاء وذلك بمكتبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *