أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يختتم الدورة التدريبية في مجال مشروع ميكنة الحاسب الآلي

وزير الصحة يختتم الدورة التدريبية في مجال مشروع ميكنة الحاسب الآلي

 

#متابعةوتصوير_امبية_حمودة
أختتم وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب ظهر اليوم ، الأربعاء دورة في مجال مشروع الميكنة للحاسب الآلي تحت شعار(صين جهازك بنفسك )وذلك بمركز التدريب بديوان الصحة بالبيضاء .

وكما اكد عقوب خلال حفل الاختتام بضرورة تفعيل الميكنة والحاسب الالي في كافة القطاعات لما له من اهمية في تطوير العملية العلاجية ومواكبة التكنولوجيا الحديثة وله اهمية كبري ايضا في انشاء قاعدة بيانات صحيحة ودقيقة تفيد في البحث العلمي.

واضاف وزير الصحة بأن هذه الدورة من مجموعة دورات قصيرة سيتم افتتاحها في مركز تدريب من الناحية التطبيقية مثمنآ جهود ادارة الموارد البشرية ومركز التدريب في رفع من كفاءة العاملين بديون وزارة الصحة .

ومن جانبة اوضح مدير ادارة الموارد البشرية بالوزارة الاستاذ محمد الجبالي بان الهدف من الدورة التدريبية التي استمرت لمدة أربعة أيام هي لمواكبة التطور الفني والتقني في طرق الميكنة وتدريب العاملين علي اليه صيانه الاجهزة بما يستهدف إرساء المهنية في العمل والتنمية المستدامة لكافة العاملين بديوان وتطوير مهاراتهم في مجال الحاسب الآلي لكافة الاداريين والموظفين والموظفات و رؤساء الأقسام بالوزارة وذلك وفق الخطط الاستراتيجية للوزارة خلال 2019 .

واضاف الجبالي بان الدورة التدريبية ركزت علي “ أساليب رفع كفاءه الصيانه والتشغيل”،وهدفت الدورة لشرح أهم الطرق المستخدمة في تقييم نظم الصيانة وكيفية تحسينها، حيث تطرق مقدم ومنذ الدورة ومدير مركز التدريب بالوزارة #المهندس_خالد_اخنيفر بالإجراءات والأساليب الحديثة والأدوات الخاصة بأعمال الصيانة والتشغيل، بالإضافة إلى التطرق لأساليب أنظمة الصيانة وطرق عملها، والاختبارات الخاصة بها، وكذلك تخطيط وميكنة وإدارة الصيانة عبر برامج الحاسب الآلي.

عن moataz

شاهد أيضاً

تطوير “الإسعاف والطوارئ” على طاولة “اجتماع وزير الصحة ”

  عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب اجتماعا موسعا مع رئيس وأعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *