أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يجتمع بمديري المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في البلديات

وزير الصحة يجتمع بمديري المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في البلديات

وزير الصحة يجتمع بمديري المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية في البلديات

المرج 28 مايو 2019
عقد وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب اليوم الثلاثاء، اجتماعاً موسعاً ضم وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية المهندس نوري الورفلي هذا وتم خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمستشفي المرج التعليمي ، بحضور مديري الإدارات بديوان الوزارة، ومديري المستشفيات العامة والمراكز الطبية التخصصية ، مناقشة حزمة من المواضيع والقرارات الصادرة عن مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة .

وناقش وزير الصحة تنظيم العمل بالقطاع الصحي الليبي ، ومصروفات خلال عام 2018، وإتمام الحساب الختامي وميزانية عام 2019 من الباب الثاني وباب التطوير والتحسين ، إلى جانب الملاك الوظيفي ومعدلات الأداء، وآلية تدوير الأدوية والمعدات الطبية بين المستشفيات التعليمية، وخطة الوزارة لعام 2019 في مجال التدريب بالداخل والخارج، وتفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المبرمة مع المستشفيات داخل وخارج الدولة الليبية .

كما ناقش عقوب ما تم اتخاذه من اجراءات في متابعة تفعيل قرارات مجلس رئاسة الوزراء و وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، بشأن تفعيل شُعب التمريض، وتوطين العلاج بالداخل و لجان العلاج بالخارج في المستشفيات التعليمية ، وتسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية .

كما تناول الاجتماع مناقشة ميزانية المرافق الصحية لعام 2019، وآلية صرف بند التحسين والتطوير بالمستشفيات العامة والتعليمية والمراكز التخصصية ، وبحث العقبات التي تُعيق عمل المنشآت الطبية، والتأكيد على أهمية التواصل بين المرافق الصحية ووزارة الصحة .

كما طالب وزير الصحة خلال الاجتماع مدراء المستشفيات والمراكز الصحية ومدراء المستشفيات التعليمية والعامة بضرورة الالتزام بالقوانين الرسمية لمغادرة مقرات العمل.

وأكد عقوب أن مغادرة مسؤولي المراكز الصحية والمستشفيات يجب أن تتم بإذن مُغادرة كتابي صادر عن وزارة الصحة، وأن تلبية مدراء المراكز الصحية لدعوات الجهات الدولية يجب أن تتم بعلم وموافقة الوزارة.

وأوضح وزير الصحة أنه يسعى من خلال هذه الاجتماعات و الإجراءات إلى ضبط وتنظيم سير عمل قطاع الصحة خلال العام 2019 وبالتالي رفع مستوى الخدمات التي يُقدمها إلى المواطنين.

كما بحث المجتمعون سبل تطوير التعاون العلمي والأكاديمي في المجال الصحي بين المؤسسات التعليمية في ليبيا و العديد من المحاور الاستراتيجية بغرض تفعـيل الأهداف المشتركة ودراسة جملة من التشريعات وإرساء المعايير الوطنية لخدمة المجتمع الليبي في قطاع الصحة وفق أرقى المعايير .

كما استعرض الحاضرون آلية عمل شعب و معاهدالتمريض الطبية بالمستشفيات التعليمية والمراكز الطبية وامكانية توفير مخرجات وفق ما تحـتاجه وزارة الصحة من تخصصات طبية مساعدة وفنية والعمل علي إقامة الدورات التدريبية و تفعيل التدريب والتطوير بالداخل للاستفادة المثلى من المستشـفيات التعليمـية والمراكز الصحية المتخصصة ومراكز معاهد تنمية القوي العاملة الطبية لأغراض التدريب وبرامج الدراسات العليا وبرامج التعليم الطبي المستمر وتشجيع بناء شراكات علمية وبحثية مع الجامعات الليبية في إجراء البحوث العلمية والصيدله السريرية والدراسات المشتركة وتبادل المعلومات للمساهـمة فى بناء منــظومة متــكاملة واستراتيجية طويلة المدى للجوانب الطبية وإعداد تصور للمسار التنموي ورفع جــودة وكفاءة الأداء في كـلا الجانبين.

ويشار إلى أن وزير الصحة وجه خلال الاجتماع تعليماته بضرورة تقديم كافة الدعم لقوات الجيش الوطني الليبي التي أطلقت مؤخرا عملية عسكرية لتحرير العاصمة طرابلس وتمكنت من خلالها هذه القوات من السيطرة على عدد من المناطق المتاخمة للعاصمة.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يتفقد الاستعدادات والتجهيزات النهائية لجهاز الاسعاف والطوارئ دار العريبات تمهيدآ لافتتاحة

  اجري وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب برفقة مدير ادارة المشروعات بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *