الرئيسية / اخبار عامه / تفتيش ومتابعة «صحة الموقتة» تطلع على الأوضاع الصحية «بقمينس وسلوق» شرق البلاد ‎

تفتيش ومتابعة «صحة الموقتة» تطلع على الأوضاع الصحية «بقمينس وسلوق» شرق البلاد ‎

تفتيش ومتابعة «صحة الموقتة» تطلع على الأوضاع الصحية « بقمينس وسلوق » شرق البلاد ‎

اجري مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالوزارة الاستاذ نوري الفسي برفقة عضو التفتيش السيد محمد جلهوم بزيارة ميدانية إلى المرافق الصحية ببلدتي قمينس وسلوق شرق البلاد للاطلاع على الأوضاع الصحية وسير الخدمات الصحية خلال شهر رمضان المبارك .

وأوضح الفسي في تصريح ، أن الزيارة جاءت «بناءً على تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب لتفقد المرافق والمنشآت الطبية ببلدتي قمينس وسلوق وماجاورها »لبحث آلية تطوير جودة الأداء وفقًا لاستراتيجية وزارة الصحة بالحكومة الموقتة خلال العام 2019.

واضاف مدير ادارة التفتيش والمتابعة بان الهدف من الزيارات الفجائية للمرافق الصحية بقمينس وسلوق لتفقد حاله الجهوزية الكاملة والقضايا التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية وتقييم الاداء الوظيفي للعاملين بأقسام الإيواء وغرف العناية وأقسام الاسعاف والطوارئ .

واطلع الفسي خلال جولته التفقدية علي عدداً من الأقسام والتفتيش علي مخازن الأدوية وخدمات الإعاشة والتغذية والنظافة وتفقد اجراءات مكافحة العدوي والسلامه المهنية وذلك ضمن توجيهات وزارة الصحة لتنظيم سير العمل، وتطوير نظم الطوارئ والخدمات ومدي توفر الاشتراطات الصحية والقانونية بهدف تنفيذ النهج الاستراتيجي لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة مشيرًا إلى أن الزيارة توصلت إلى تحديد حجم المشاكل التي سيتم بها إعداد تقارير شاملة لوزير الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ما يؤدي إلى انتظام حسن سير العمل بالمرافق.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *