الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يبحث ملف الصحة في ليبيا مع منظمة الصحة العالمية

عقوب يبحث ملف الصحة في ليبيا مع منظمة الصحة العالمية

بحث وزير الصحة في الحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، ظهر اليوم الثلاثاء بمكتبة بمقر ديوان الوزارة بالبيضاء خلال اجتماعاً تشاورياً مع مندوب عن منظمة الصحة العالمية مكتب ليبيا الدكتور عبد العزيز الحلافي ومندوب منظمه الصحة بمدينة بنغازي الدكتور سند المجبري الاوضاع الصحية بالبلاد و عددا من القضايا والمواضيع المتعلقة بالقطاع الصحي الليبي والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون المشترك في مجال زيادة الدعم والمساندة، ودعم برامج التدريب، ورفع كفاءة الكوادر الطبية .

وقال وزير الصحة “ان الصحة في ليبيا تعيش حالة طوارئ نتيجة للأحداث التي تشهدها البلاد ، واستطاعت الوزارة العمل بكل فاعلية وكفاءة بالرغم من الظروف الحالية في افتتاح عدد من المستشفيات والاقسام وزيادة السعة السريرية و تجهيز وتفعيل ودعم اقسام الاسعاف والطوارئ بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمراكز التخصصية بشرق وغرب وجنوب البلاد مؤكدآ التزام الوزارة بتقديم كافة الخدمات الصحية واعتماد البرامج الوطنية المختلفة .

وكما ناقش عقوب خلال الاجتماع الذي حضره المدير المساعد لادارة المستشفيات السيد رياض الخزعلي و مديرة ادارة التعاون الدولي الدكتورة اسماء ابعيرة اليه التركيز على الحاجة إلى تسليط الضوء والتنسيق حول الدعم المقدم من الشركاء ليبيا لتسهيل سرعة تقديم الخدمة الطبية وتعزيز التخطيط للنظام الصحي والحفاظ علي وتنمية القدرات في القطاع الصحي .

وتناول الاجتماع بحث الأوضاع الصحية بالمناطق الصحية بطوق العاصمة طرابلس وماجاورها وتاخذ كافة التدابير الطبية لاحتواء الازمه الحالية لضمان تحسين الإجراءات المتخذة بشأن مواجهة التحديات الصحية العامة في ليبيا .

كما تطرق الإجتماع لمناقشة آلية النهوض بالرعاية الصحية الأولية بالبلديات والمضي قدماً مع كافة الشركاء ليبيا في البلاد الذين يعملون في قطاع الصحة.

وعبر عقوب عن شكر وتقدير وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة لمنظمة الصحة العالمية ولكافة الشركاء الدوليين والمنظمات الصحية الدولية، على جهودهم ودعمهم للقطاع الصحي الليبي .

معتز الطرابلسي
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *