الرئيسية / اخبار عامه / وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تدين استهداف المدنيين من قبل المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس

وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تدين استهداف المدنيين من قبل المليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس

البيضاء 17/ابريل/2019

تدين وزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة وتستنكر بشدة استهداف المواطنين المدنيين بالقذائف العشوائية من قبل الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة المنضوية تحت مظلة ما يعرف بحكومة الوفاق ، في عدة احياء سكنية متفرقة بالعاصمة طرابلس ، مما أدى لسقوط عددٍ من القتلى والجرحى.

واعتبرت الوزارة في بيان لها ، أن هذا العمل الإرهابي الجبان إنما يدل على مدى الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين وهو تحدٍ صارخ لجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وتؤكد الوزارة أن القصف العشوائي و التهديدات لن تزيد القوات المسلحة العربية الليبية إلا عزيمة وإصرار محاربة الإرهاب و مواصلة العمل في تحرير عاصمتنا الحبيبة طرابلس.

كما تحمل الوزارة في بيانها مايعرف بحكومة الوفاق والمليشيات المسلحة المنضوية تحت مظلتها المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الأعمال الإجرامية .

وتطالب وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة بملاحقة هؤلاء المجرمين ومحاسبة كافة الأطراف المحلية والدولية التي تدعم هذه الجماعات برغم من القرارات الأممية بشأن تصنيف هذه الجماعات والتنظيمات والمليشيات كتنظيمات إرهابية ووجوب ملاحقتها قضائيا محليا ودوليا .

وأكدت الوزارة عن وقوفها جنباً إلى جنب تضامنا مع اهلينا بالعاصمة طرابلس ، مشددة على توفر الإرادة لدى كافة العاملين بالقطاع الصحي الليبي وقوفها مع أهلها وجيشها لتحرير ليبيا من براثن الإرهاب والقضاء على أوكار الإرهابيين في ليبيا بشكل عام وطرابلس بشكل خاص.

وتتقدم وزارة الصحة في بيانها بالتعازي لأسر المدنيين الأبرياء ، مؤكدة على انها علي تواصل مستمر مع كافة المستشفيات في العاصمة طرابلس وماجاورها للاطمئنان على أوضاع المصابين والجرحى وتسهيل سرعة تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية .

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة والخارجية بالحكومة المؤقتة يشاركان في الاجتماع الرابع لمدراء إدارات التعاون الدولي بالوزرات والهيئات والمؤسسات بالحكومة الليبية المؤقتة

  البيضاء 08 أكتوبر 2019 شارك وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *