أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / وزير الصحة يبحث الاوضاع الصحية بمستشفي الأمراض النفسيه بنغازي

وزير الصحة يبحث الاوضاع الصحية بمستشفي الأمراض النفسيه بنغازي

البيضاء 08 ابريل 2019– بحث وزير الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب صباح اليوم بمكتبه بديوان وزارة الصحة بالبيضاء مع مدير عام مستشفي الأمراض النفسيه بنغازي الدكتور علي محمد الرويعي الاوضاع الصحية والخدمية المقدمة للمرضي والنزلاء والمترددين داخل اقسام المستشفي .

حيث ناقش وزير الصحة خلال الاجتماع أهمية تفعيل وإشراك المرضى النزلاء والمقيمين في مستشفى النفسية بنغازي بشكل أوسع في الأعمال ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع وإدماجهم فيه.

واضاف عقوب ان استراتيجية وزارة الصحة المؤقتة خلال عام 2019 تركز على إدماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية، كما تسعى إلى تطوير الخدمات الصحية عمومًا والنفسية خاصةً حيث تم التوسع في برامج الإقامة بتخصص الأمراض النفسية .

وناقش الحاضرون انطلاق أعمال الصيانه وتطوير بالمستشفي واليه سير العمل والتجهيزات المتمثلة في توفير ملابس خاصة بالنزلاء وتوفير ملابس للمرضى وتركيب كاميرات المراقبة في أقسام المستشفى واستكمال تجهيزات نظام الحريق والطوارئ والالتزام بطرق مكافحة العدوى..

واكد عقوب بان وزارة الصحة تعمل وفق توصيات وتوجيهات مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة والتي تسعى وبشكل حثيث لتطوير واقع الخدمات الصحية والنفسية مشيرآ الي سياسة الوزارة الراميه الي إدماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية .

وشدد وزير الصحة على ضرورة الالتزام بنظام مكافحة العدوى و على مستوى الخدمة المقدمة للنزلاء مشيرآ على ضرورة تقديمها بمستوى عال مهنيا وإنسانيا والتركيز على خدمة الإعاشة وجودة الطعام و مناقشة الاحتياجات الفعلية للمستشفي من الكوادر وغيرها.

ويشار الي ان دولة رئيس الوزراء بالحكومة الليبية الموقتة السيد عبدالله الثني، قد اجري يوم الأربعاء الماضي زيارة ميدانية لمستشفي النفسيه بمدينه بنغازي وإعلان خلال الزيارة ، عن انطلاق أعمال صيانة العاجلة للمستشفى خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن «مجلس الوزراء سيقدم كافة الدعم للمستشفى لتوفير كافة التقنيات الحديثة اللازمة لعلاج المرضى.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يتفقد الاستعدادات والتجهيزات النهائية لجهاز الاسعاف والطوارئ دار العريبات تمهيدآ لافتتاحة

  اجري وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب برفقة مدير ادارة المشروعات بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *