أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / باعلان تحرير “اخر معاقل الإرهاب بدرنة “عقوب يشيد بخطة وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة في ادارة الأزمة

باعلان تحرير “اخر معاقل الإرهاب بدرنة “عقوب يشيد بخطة وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة في ادارة الأزمة

باعلان تحرير “اخر معاقل الإرهاب بدرنة “عقوب يشيد بخطة وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة في ادارة الأزمة

ثمن وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب دور رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة الاستاذ ابراهيم اليتيمي وإدارتي مستشفي الوحدة والخدمات الصحية وكافة العاملين فيها من العناصر الطبية والطبية المساعدة ورجال الاسعاف والطواري بدرنة وما جاورها وبكافة فروعه وادارة جهاز الامداد الطبي والمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والميدانية والمراكز التخصصية بالبلديات لمشاركتهم الفاعلة في تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية ومساندتهم للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها علي الاٍرهاب واستعادة مدينة درنة من قوي العبث والظلام مؤكدآ نجاح تنفيذ خطة وزارة الصحة المؤقتة في ادارة الازمة .

وبين عقوب اهتمام الوزارة وحرصها على وضع خطط للطوارئ على مستوى الوزارة والمستشفيات و يتم مراجعتها وتحديثها بشكل دائم لتكون جاهزة للتطبيق والتفعيل بدقة حال اعلان الطوارئ في اي وقت ولأي سبب وتأمين الاتصال والتواصل مع غرف العمليات في المستشفيات والمراكز الصحية ومع غرف العمليات في الوزارة .

واكد وكيل عام وزارة الصحة اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر لاسيما انها تعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والاحوال.

وشددت الوزارة في عدة تعميمات الى مديري الصحة والمستشفيات والمراكز التخصصية بضرورة توفير مخزون جيد من الادوية من ميزانية باب التطوير والتحسين فضلا عن توفير مخزون كافي من الاغذية في اقسام التغذية بالمستشفيات و تركز علي خطط الطورائ و جاهزية في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية وتوفير مخزونات كافية من المحروقات وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الاغطية .

وتشمل الخطط كذلك درجة عالية من الاستعداد والجاهزية للمركبات وخاصة سيارات الاسعاف التي قد يزيد الطلب عليها في الظروف الطارئة .

واشار عقوب الى ضرورة التعاون والتنسيق والتواصل الدائم مع القوات المسلحة و جميع الجهات المعنية .

مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ اي قرار من شانه تسهيل تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية في ظل اي ظروف طارئة .

وكما نترحم علي ارواح الشهداء الذين سقطوا من رجال القوات المسلحة والقوي المسانده ورجال الاسعاف والطوارئ ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحي والمصابين .

عن moataz

شاهد أيضاً

دولة رئيس مجلس الوزراء يعلن عن عزم الحكومة المؤقتة إنشاء مدينة طبية متكاملة في طرابلس

  قرنادة 20 أغسطس 2019 – أعلن دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة السيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *