أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / عقوب يسلم الكتاب الإحصائي عن خدمات وزارة الصحة خلال عام 2018 لمجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة

عقوب يسلم الكتاب الإحصائي عن خدمات وزارة الصحة خلال عام 2018 لمجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة

سلم وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام تسيير الوزارة الدكتور سعد عقوب التقرير والكتاب الإحصائي عن خدمات وزارة الصحة  خلال عام 2018 لنائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات بالحكومة المؤقتة الذي تم إعداده عن طريق ادارة الاعلام والتوعية والتثقيف الصحي حيث يمثل الكتاب الإحصائي مرآة تعكس أنشطة وخدمات وزارة الصحة بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

كما يوضح التقرير المحطات التي مرت بها الوزارة والإجراءات التي تم اتخاذها و المنظمة لعمل القطاع الصحي في عدة مجالات من أهمها  الشراكة بين القطاع العام والخاص والاتفاقيات المحليه والإقليمية لدعم المستشفيات وتوطين العلاج بالداخل .

كما يوضح الكتاب الدورات التدريبية في مجال التدريب بالداخل بهدف تنمية وتعزيز قدرات ومهارات الموظفين، لتحقيق الغايات والأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة و رفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي.

وكما يوضح الكتاب المخصصات المالية التي تم صرفها للقطاعات الصحية والأجهزة التابعة للقطاع من الباب الثاني وباب التطوير والتحسين للمستشفيات العامة والتعليمية والقروية وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد .

كما يوضح الكتاب الإحصائي القرارات التي تم صدورها من قبل مجلس رئاسة الوزراء و وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة المنظمة للقطاع الصحي الليبي خلال عام 2018.

كما يبين الكتاب الإحصائي المشروعات الصحية التي تم تنفيذها وافتتاحه بالبلديات والدورات التدريبية المختلفة على مدار العام لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي الليبي ، ولجان التي تم تشكيلها لتقييم الاداء بالمرافق الصحية والزيارات الميدانية لسيادة وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور سعد عقوب .

وهو ما جعل وزارة الصحة تضع الكتاب في متناول القارئ الكريم  بعد صدوره ؛ إذ يستعرض هذا الكتاب ملامح الوضع الصحي في المرافق الصحية والمنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة ، ويستعرض الموارد الصحية من مخصصات مالية من ميزانية الدولة وغيرها، والأنشطة والخدمات الصحية خلال عام 2018 .

كما قدم وكيل عام وزارة الصحة اثناء حفل التسليم شهادة تقدير ودرعآ تذكاريآ لمعالي  دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة السيد عبدالله الثني لوقوفه الجاد مع وزارة الصحة وتسخير كل الإمكانيات للنهوض بالقطاع الصحي الليبي وتحقيق رؤية الوزارة وأهدافها، وتوفير الآليات والوسائل التي تكفل تحقيقها بالشكل الذي يضمن بقائها ضمن أعلى المواصفات وعرافناً من الوزارة بجهوده وعطاءه.

عن moataz

شاهد أيضاً

تطوير “الإسعاف والطوارئ” على طاولة “اجتماع وزير الصحة ”

  عقد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب اجتماعا موسعا مع رئيس وأعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *