أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامه / ندوة علمية بمستشفي الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي عن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية

ندوة علمية بمستشفي الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي عن مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية

أُقيمت بمستشفي الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي  ندوة علمية عن ( مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية) بعد حملة توعوية و التي كانت مدتها أسبوع استهدفت عدة أماكن حيوية بمدينة بنغازي بإشراف الدكتور مساعد بقسم الصحة البيئية كلية الصحة العامة و رئيس لجنة مكافحة العدوى بمركز بنغازي الطبي د. علاء الصلابي.

أحتوت هذه الدورة على عدة محاضرات من أهمها المحاضرة التي ألقاها الدكتور محمد عبدالسلام أخصائي الباطنة بعنوان ( المشاكل و تحديات الأطباء و أختصاصيو مكتب مكافحة العدوى في البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية).
و قد أسترسل متحدثاً عن انواع المضادات الحيوية و أستخدماتها، كذلك صرفها للمرضى بالعناية من قِبل أختصاصيو مكتب مكافحة العدوى و تحسن هذه الحالات بعد أستخدام او دمج نوعي من المضادات الحيوية، أيضاً إظهار حلول بديلة لسلالات البكتيرية المقاومة و أتباع الأجراءات القياسية المُتبعة عالمياً.
و تطرق لنتائج التي يُظهرها معمل التحاليل بالمُستشفى و يعد من أفضل المعامل التي تعمل بمدينة بنغازي سواء خاص أو عام و أغلب الطرق المُستخدمة في إظهار النتائج (اليدوية) بأقل الإمكانات و أكثر دقة في النتائج، كما أنه يقوم بإجراء بعض التحاليل لمُستشفيات أخرى بمدينة بنغازي.

عن moataz

شاهد أيضاً

وزير الصحة يتفقد الاستعدادات والتجهيزات النهائية لجهاز الاسعاف والطوارئ دار العريبات تمهيدآ لافتتاحة

  اجري وزير الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور سعد عقوب برفقة مدير ادارة المشروعات بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *